الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

المواصفات تؤكد: علامة الجودة إلزامية لمنتجات التشطيبات الداخلية

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

وافق اليوم الأربعاء الثاني من أكتوبر الموافق 3 من شهر صفر 1441 هجريًا، مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على إلزام كل من يعمل في التشطيبات الداخلية بعلامة الجودة السعودية. جاء ذلك في خلال الاجتماع المائة واثنين وسبعين الذي تم عقده في حضور  محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي نائب رئيس مجلس إدارة […]

المواصفات تؤكد: علامة الجودة إلزامية لمنتجات التشطيبات الداخلية

وافق اليوم الأربعاء الثاني من أكتوبر الموافق 3 من شهر صفر 1441 هجريًا، مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على إلزام كل من يعمل في التشطيبات الداخلية بعلامة الجودة السعودية.

جاء ذلك في خلال الاجتماع المائة واثنين وسبعين الذي تم عقده في حضور  محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة.

حيث قال محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي : “قرار الإلزام بعلامة الجودة يأتي استكمالاً لجهود الهيئة والجهات المعنيّة لدعم وتمكين الصناعة الوطنية وحمايتها من المنافسة غير العادلة، لاسيما بعد رصد وجود منتجات مسطحات الحديد غير مطابقة في السوق السعودي، مما تسبب في انخفاض نسبة استغلال الطاقة التشغيلية للمصانع الوطنية، وأدى إلى خسائر في السوق لصالح المنتجات المستوردة غير المطابقة. إلى جانب تقليل أضرار حوادث الحرائق الناتجة عن منتجات الألمونيوم المركبة للتكيسات الخارجية والتشطيبات الداخلية”.

كما أضاف الدكتور القصبي: “اعتمد مجلس إدارة الهيئة اللائحة الفنية لمعدات ومواد مكافحة الحرائق والتي سيتم تطبيق متطلباتها على الأجهزة والمعدات والمواد التي تستخدم في إطفاء الحرائق “معدات وأجهزة التدخل والإطفاء، مضخات مكافحة الحريق، مواد إطفاء الحرائق”، وكذلك عدد من اللوائح الفنية الأخرى التي تهدف الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المستهلك”.

وأشار القصبي إلى موافقة المجلس على إلزام الأجهزة والمعدات الكهربائية ذات المخاطر العالية والمتوسطة والتي تعمل بجهد منخفض بشهادة المطابقة الوطنية المناظرة لشهادة “IECEE”.

وتابع محافظ الهيئة: “مجلس الإدارة وافق على التوسع في منح شهادات المطابقة الوطنية المناظرة وفقاً لبرامج اختبار تقويم المطابقة ومنح الشهادات للأجهزة والمكونات الصادرة عن اللجنة الدولية الكهرتقنية “IEC”، وذلك من خلال تحديث لائحة إصدار شهادات مطابقة وطنية مناظرة”.

كما أضاف: “التحديث سيشمل التوسع في منح شهادات مطابقة وطنية مناظرة لــ “IECRE” الخاصة بالطاقة المتجددة، ومنح شهادات مطابقة وطنية مناظرة لــ “IECEX” الخاصة بالمعدات والأجهزة للاستخدام في الأجواء المتفجرة، وإلزام المنتجات الخاضعة للائحة الفنية لأنظمة الطاقة الشمسية الكهرتقنية الصغيرة”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار