الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

القنصلية السعودية في هونج كونج تحذر رعاياها من الذهاب إلى تشم شا تشوي

بواسطة: نشر منذ: 5 أيام

أصدرت القنصلية السعودية في هونج كونج اليوم الخميس، تحذيراً لرعاياها من المظاهرات الموجودة في منطقة تشم شا تشوي، مطالبة إياهم بعدم الذهاب إليها خلال هذه الفترة. كما نبهت القنصلية من خلال حسابها الرسمي على تويتر على المواطنين السعوديين الموجودين في هونج كونج بضرورة توخي الحذر من التوجه لهذه المنطقة، موضحة أن هيئة المترو أعلنت أنها […]

القنصلية السعودية في هونج كونج تحذر رعاياها من الذهاب إلى تشم شا تشوي

أصدرت القنصلية السعودية في هونج كونج اليوم الخميس، تحذيراً لرعاياها من المظاهرات الموجودة في منطقة تشم شا تشوي، مطالبة إياهم بعدم الذهاب إليها خلال هذه الفترة.

كما نبهت القنصلية من خلال حسابها الرسمي على تويتر على المواطنين السعوديين الموجودين في هونج كونج بضرورة توخي الحذر من التوجه لهذه المنطقة، موضحة أن هيئة المترو أعلنت أنها ستغلق كافة محطاتها اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وكانت كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج قد أعلنت أنه إذا زادت الاحتجاجات المشتعلة ضد الحكومة، سيكون التدخل الصيني خياراً مطروحاً لحل الأزمة، كما أشارت إلى أنه يمكن الاستعانة ببكين وطلب المساعدة منها.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقدته أن دستور هونج كونج يجيز تدخل بكين في هذه الحالة، مشيرة إلى أن على حكومة هونج كونج أن تتعامل بشكل مستقل مع هذه الاحتجاجات رغم شعورها بالقوة.

وتشهد البلاد منذ حوالي 5 أشهر مظاهرات متصاعدة ضد الحكومة، الأمر الذي اضطر (لام) إلى إصدار تشريع طارئ يحظر ارتداء أقنعة الوجه في الشوارع والتجمعات العامة.

وتأتي تلك الاحتجاجات بسبب إصدار مشروع قانون ينص على تسليم المطلوبين قضائيًّا إلى الصين، وقد أسفرت تلك التظاهرات عن اعتقال حوالي 1700 شخص منذ أن بدأت وحسبما أعلنت الشرطة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار