الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الصقار متعب بن منير القحطاني يحصد جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2021

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

في حدث استثنائي فريد من نوعه، استطاع الصقار متعب بن منير القحطاني أن يحصد الجوائز الثلاثة الأولى في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2021، ونال إعجاب كل المهتمين بالصقور بالمملكة. واستطاع القحطاني أن يحصد جوائز بقيمة 600 ألف ريال سعودي في مسابقات الشوط الأول لحر فرج إنتاج محلي، وهو مبلغ مالي ضخم مقارنة بما حصل […]

الصقار متعب بن منير القحطاني يحصد جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2021

في حدث استثنائي فريد من نوعه، استطاع الصقار متعب بن منير القحطاني أن يحصد الجوائز الثلاثة الأولى في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2021، ونال إعجاب كل المهتمين بالصقور بالمملكة.

واستطاع القحطاني أن يحصد جوائز بقيمة 600 ألف ريال سعودي في مسابقات الشوط الأول لحر فرج إنتاج محلي، وهو مبلغ مالي ضخم مقارنة بما حصل عليه باقي الفائزين، فقد حصل على جائز المركز الأول 300 ألف ريال سعودي، ووصلت قيمة المركز الثاني إلى 200 ألف، والمركز الثالث كان بقيمة 100 ألف ريال سعودي.

ظهرت السعادة والفخر على الصقار السعودي، وعبر عن اعتزازه بصقوره بشكل كبير، فهو يختارهم بعناية شديدة من مزرعة شمال المملكة، والصقر صاحب المركز الأول هو الصقر الأقرب إلى قلبه، ويطلق عليه رغوان، ويعد واحد من أغلى وأقوى الصقور السعودية، حيث وصلت قيمته إلى ما يزيد عن 270 ألف ريال سعودي.

وضم مهرجان الصقور عدد كبير من أكثر الصقور قوة من كل بلاد العالم، ويتم اختيار الصقور المشاركة بدقة شديدة، مع القيام بفحص شامل لهم.

وكان مهرجان الملك عبد العزيز للصقور قد اُفتتح في نادي الصقور السعودي شمال مدينة الرياض يوم 28 نوفمبر، وتستمر فاعلياته حتى يوم 16 ديسمبر.

وأطلق على هذا المهرجان مهرجان الصقور الأضخم في العالم، فقد وصلت قيمة الجوائز المالية به إلى 25 مليون ريال سعودي، ويشارك به عشرات الصقارين السعوديين والعالميين في منافسة قوية للغاية.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار