الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الشيخ عبدالله المطلق: الاكتتاب في أرامكو جائز وسأشارك فيه

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أكد الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق المستشار في الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وعضو هيئة كبار العلماء، أن الاكتتاب في شركة أرامكو “جائز”، كما أعلن أنه سوف يشارك في الاكتتاب أيضًا. حيث قال الدكتور المطلق في برنامج “إستديو الجمعة» الذي يذاع على قناة “نداء الإسلام”: “إن شركة أرامكو ليست بنكًا بها ربًا أو […]

الشيخ عبدالله المطلق: الاكتتاب في أرامكو جائز وسأشارك فيه

أكد الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق المستشار في الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وعضو هيئة كبار العلماء، أن الاكتتاب في شركة أرامكو “جائز”، كما أعلن أنه سوف يشارك في الاكتتاب أيضًا.

حيث قال الدكتور المطلق في برنامج “إستديو الجمعة» الذي يذاع على قناة “نداء الإسلام”: “إن شركة أرامكو ليست بنكًا بها ربًا أو ما شابه، لكنها شركة تنقيب وتعمل وتبيع والمشاركة فيها حلال وهي من أعمدة الاقتصاد في المملكة”.

كما أكد الدكتور المطلق أن المشاركة باكتتاب شركة أرامكو السعودية هي أمر طيب، وأن الكثير من المشايخ سوف يشاركون في هذا الاكتتاب كما أنه سيشارك في الاكتتاب بنفسه أيضًا.

يذكر أن شركة أرامكو كانت قد كشفت في التاسع من شهر نوفمبر الجاري، عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح جزء من أسهمها في السوق السعودية، بعد أن أعلنت نيتها طرحه في وقت سابق، حيث تبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الشركات والمؤسسات في 20/3/1441هـ (17/11/2019م)، وتنتهي بحلول نهاية 7/4/1441هـ (4/12/2019م)، وتبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الأفراد في 20/3/1441هـ (17/11/2019م)، وتنتهي بحلول نهاية 1/4/1441هـ (28/11/2019م).

كما قال ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية في وقتٍ سابق: “إن الطرح العامّ الأوّليّ لأرامكو هو خطوة مهمة لتحقيق رؤية المملكة 2030″، مشيرًا إلى أن الإدراج دليل على المكانة الدولية في الأسواق العالمية.

وأوضح الرميان كذلك، أن الشركة تسهم في تمديد الطلب العالميّ على الطاقة، وتحافظ عبر تطوير مسيرتها على النموّ الاقتصاديّ في المملكة العربية السعودية، من خلال المساهمات الضريبية وتوفير فرص العمل، ودعم النمو المستمر لعملية التوريد.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار