الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السعودية لن تقتصر التأشيرة السياحية على حاملي جنسية الـ49 دولة

بواسطة: نشر منذ: سنتين

أعلنت لائحة الزيارة لغرض السياحة في المملكة العربية السعودية، اليوم، السبت، أن التأشيرات السياحية التي تمنحها للسائحين فور الوصول لن تقتصر على حاملي جنسية 49 دولة، وتضمنت اللائحة حاملي جنسيات أخرى “غير مشمولة بالقرار” . حيث أتاحت اللائحة التأشيرات السياحية الإلكترونية أو التي تُمنح فور الوصول للعديد من الدول المانحة لتأشيرة الشنغن، أو الذين يحملون […]

السعودية لن تقتصر التأشيرة السياحية على حاملي جنسية الـ49 دولة

أعلنت لائحة الزيارة لغرض السياحة في المملكة العربية السعودية، اليوم، السبت، أن التأشيرات السياحية التي تمنحها للسائحين فور الوصول لن تقتصر على حاملي جنسية 49 دولة، وتضمنت اللائحة حاملي جنسيات أخرى “غير مشمولة بالقرار” .

حيث أتاحت اللائحة التأشيرات السياحية الإلكترونية أو التي تُمنح فور الوصول للعديد من الدول المانحة لتأشيرة الشنغن، أو الذين يحملون تأشيرات سياحية أو تجارية صادرة من أمريكا، بريطانيا.

أضافت اللائحة أن حاملي الجنسيات الدول الغير مشمولة الغير حاصلين على التأشيرات من أمريكا، أوروبا، بريطانيا، بإمكانهم الدخول إلى السعودية من خلال التواصل مع ممثلين السعودية في الخارج.

فيما اشترطت اللائحة تقديم تذكرة عودة وحجز سكن داخل المملكة، وشهادة تعريف بالعمل، إثبات الملاءة المالية، خط سير الرحلة، فضلاً عن عنوان السكن في بلادهم.

وفي ذات السياق يجب على السائح طالب التأشيرة ملء نموذج طلب التأشيرة وإرفاق الوثائق الثبوتية المطلوبة، وحمل جواز السفر على أن يكون ساري المفعول، ولا تقل مدته عن 6 أشهر، والحصول على تأمين طبي معتمد من قِبل السعودية.

الجدير بالذكر أن السعودية هي التي أتاحت الحصول على تأشيرات سياحية إليها لكي تُعزز السياحة في بلادها.

حيث أفاد تقرير صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إن السياحة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية شهدت ارتفاعاً في الشهرين الماضيين.

فقد بلغ إجمالي الرحلات السياحية خلال الشهرين يوليو وأغسطس لعام 2019 نحو 3.2 مليون مسافر، مقارنةً مع 3 مليون للفترة ذاتها في العام الماضي التي بلغت الرحلات 3 مليون سائح.

أشار التقرير الصادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى أن السياح الوافدين قضوا داخل المملكة العربية السعودية ما يزيد عن 56 مليون ليلة سياحية خلال الشهرين، مقابل 52.9 مليون لليلة في العام الماضي خلال الفترة ذاتها التي تتمتع بقدوم موسم الحج والإجازة الصيفية.

فيما قُدرت حجم الإنفاقات ما يقرب من 36.2 مليار ريال مقارنة بـ33 مليار في 2018، فقد استفاد العديد من تأشيرة السياحة التي أتاحتها المملكة العربية السعودية والتي تباينت أجناسهم ما بين العرب والأجانب.

السعودية لن تقتصر التأشيرة السياحية على حاملي جنسية الـ49 دولة

 

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار