الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات الحصول على الزيارة الشخصية للمقيمين في السعودية 1443

بواسطة: نشر منذ: 9 أشهر

تحاول وزارة الخارجية في الوقت الحالي أن تسهل عملية الحصول على كافة الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال منصتها الإلكترونية سواء كان لمواطنين المملكة أو المقيمين فيها، ولما كان التقديم للحصول على طلب لزيارة مقيم داخل السعودية أمرًا يتوجب الكثير من الخوات والشروط حاولت الوزارة أن تجعله أكثر سهولة من ذي قبل. يمكن الآن للراغبين […]

خطوات الحصول على الزيارة الشخصية للمقيمين في السعودية 1443

تحاول وزارة الخارجية في الوقت الحالي أن تسهل عملية الحصول على كافة الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال منصتها الإلكترونية سواء كان لمواطنين المملكة أو المقيمين فيها، ولما كان التقديم للحصول على طلب لزيارة مقيم داخل السعودية أمرًا يتوجب الكثير من الخوات والشروط حاولت الوزارة أن تجعله أكثر سهولة من ذي قبل.

يمكن الآن للراغبين لفي التقدم بطلب وزارة أن يحصلوا على تأشيرة زيارة عائلية وذلك من خلال عدة خطوات هي:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول على حسابك المفعل وإن لم تمتلك حساب قم بإنشاء حساب مستخدم جديد.
  • من قائمة الخدمات الإلكترونية في حسابك قم باختيار “خدمة التأشيرة الإلكترونية”.
  • سيظهر أمامك خيارات قم بالدخول على “خدمات الأفراد” ومن ثم قم باختيار “المواطن” ومن القائمة الفرعية التي ستظهر أمامك قم بالنقر على “زيارة شخصية”.
  • سيظهر أمامك على الشاشة نموذج التقديم لابد أن تقوم بتعبئته بالبيانات الصحيحة ويتم توفير هذا النموذج باللغة التي يكون عليها جواز السفر الخاص بك.
  • يطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال رقم التأشيرة ورقم الإقامة للشخص الذي ستتم زيارته في المملكة.
  • ومن ثم سيتم إدخال جميع البيانات الشخصية الخاصة بالعائلة القادمة من الخارج سواء كانت فردًا أو مجموعة من الأفراد.
  • بعد اكتمال نموذج التقديم لابد من مراجعته جيدًا والتأكد من تصحيح أي معلومات خاطئة قبل النقر على تقديم الطلب.

ويجب العلم أن في حالة الموافقة والحصول على التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية فإنها مستمرة لمدة 30 يوم من يوم صدورها وفي الأساس تستغرق مدة الموافقة عليها 3 أيام فقط وفي حالة إن كان الطلب ينقصه بعض الأوراق الرسمية تقوم الوزارة بإخطار مقدم الطلب ليقوم بإنجاز الأوراق الناقصة حتى يكتمل الطلب ويمكن للعائلة أن تقوم بالزيارة إلى السعودية ويمكن لطلب الزيارة العائلية أن يكون لفرد ليس له صلة قرابة مباشرة بالشخص المقيم ولا يستوجب أن يكون من أفراد عائلته وتعتمد الموافقة على الطلب تعتمد على اكتمال الأوراق الرسمية المقدمة.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah