الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الجمارك تمنع دخول 115 ألف منتج صحي للسعودية

بواسطة: نشر منذ: 7 أيام

رفضت الجمارك في المملكة العربية السعودية دخول ما يزيد عن مائة وخمسة عشر ألف منتج خاص بالأدوات الصحية في الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر من عام 2019 الجاري، وذلك لمخالفتها للمواصفات القياسية الخاصة بالمملكة والتي تخص ترشيد الاستهلاك في المياه. كما أعادت الجمارك السعودية تصدير تلك المنتجات التي تخالف المواصفات القياسية […]

الجمارك تمنع دخول 115 ألف منتج صحي للسعودية

رفضت الجمارك في المملكة العربية السعودية دخول ما يزيد عن مائة وخمسة عشر ألف منتج خاص بالأدوات الصحية في الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر من عام 2019 الجاري، وذلك لمخالفتها للمواصفات القياسية الخاصة بالمملكة والتي تخص ترشيد الاستهلاك في المياه.

كما أعادت الجمارك السعودية تصدير تلك المنتجات التي تخالف المواصفات القياسية لخارج المملكة العربية السعودية، إذ يعد هذا إجراء نظامي متبع في السعودية، وقد شملت هذه المنتجات كل ما يلي: “مراحيض غربية ذات تدفق أحادي وثنائي – مبولة بنظام التدفق – خلاطات بجميع أنواعها”.

حيث قد كانت الجمارك السعودية أعلنت في الفترة الأخيرة أنها: “بدأت بتطبيق اشتراط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه لفسح منتجات الأدوات الصحية الواردة للمملكة، تنفيذًا لما ورد في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه الصادرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة”.

كما شددت الجمارك في الوقت ذاته على كل المستوردين للمنتجات الصحية أن عليهم: “التأكد من وجود بطاقة الترشيد مثبتة على العبوة الخارجية والداخلية للمنتج؛ حيث أن ذلك يُعد ضرورةً لفسحها والسماح بدخولها”.

يذكر أن هذه الإجراءات التي تتخذها الجمارك السعودية تأتي بالتنسيق مع جهات أخرى ذات اختصاص بالمملكة العربية السعودية، ويأتي هذا انطلاقًا من قيمة المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها، وكذلك تمكين السعوديين من ضرورة تعظيم الحفاظ على الموارد المائية بالمملكة، وأيضا المساهمة في تقليل المفقود من المياه من خلال السماح باستيراد الأدوات الصحية التي توفر المياه فقط، والتي تساعد في الاستفادة من كل قطرة ماء.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار