الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الجمارك تضع بطاقة ترشيد استهلاك المياه شرطًا لدخول منتجات الأدوات الصحية للسعودية

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

أعلنت الجمارك السعودية بداية تطبيق اشتراط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه لدخول منتجات الأدوات الصحية للمملكة العربية السعودية، والتي تشمل كل من الخلاطات بمختلف أنواعها مثل رؤوس المراوش ” الدش ”، خلاطات دورات المياه العامة والخاصة والمطابخ، خلاطات مقاعد الاستنجاء، خلاطات الشطافات، و “المراحيض الغربية ذات التدفق الأحادي والثنائي”، والمبولة بنظام التدفق. وأوضحت الجمارك أن […]

الجمارك تضع بطاقة ترشيد استهلاك المياه شرطًا لدخول منتجات الأدوات الصحية للسعودية

أعلنت الجمارك السعودية بداية تطبيق اشتراط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه لدخول منتجات الأدوات الصحية للمملكة العربية السعودية، والتي تشمل كل من الخلاطات بمختلف أنواعها مثل رؤوس المراوش ” الدش ”، خلاطات دورات المياه العامة والخاصة والمطابخ، خلاطات مقاعد الاستنجاء، خلاطات الشطافات، و “المراحيض الغربية ذات التدفق الأحادي والثنائي”، والمبولة بنظام التدفق.

وأوضحت الجمارك أن هذا الأمر سيتم تطبيقه بالمشاركة مع الجهات المختصة، وذلك للمساهمة في تقليل الماء المهدور عبر استيراد واستخدام أدوات صحية موفرة للمياه تُساعد على الاستفادة من المياه على أكمل وجه.

كما دعت الجمارك السعودية كل مستوردي الأدوات الصحية إلى التأكد من وجود بطاقة الترشيد مثبتة على العبوة الخارجية والداخلية للمنتج، إذ يُعد ذلك ضرورة لفسحها والسماح بدخولها، مشيرةً إلى أن هذا يأتي انطلاقا من أهمية الحفاظ على المياه والموارد المائية في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن ذلك جاء تنفيذًا لما ورد في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه الصادرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار