الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات التسجيل في تدريبات القيادة للرجال والنساء من خلال أبشر

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

أعلنت الهيئة العامة للمرور السعودي عن أخر الخدمات الإلكترونية التي باتت متاحة والتي يمكن الآن الاستفادة بها من خلال منصة أبشر ألا وهي حجز المواعيد الخاصة بتعليم القيادة لكلًا من الرجال والنساء على حد سواء وذلك تزامنًا مع بداية العام الميلادي الجديد حيث يمكنكم الحصول على الخدمة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر […]

خطوات التسجيل في تدريبات القيادة للرجال والنساء من خلال أبشر

أعلنت الهيئة العامة للمرور السعودي عن أخر الخدمات الإلكترونية التي باتت متاحة والتي يمكن الآن الاستفادة بها من خلال منصة أبشر ألا وهي حجز المواعيد الخاصة بتعليم القيادة لكلًا من الرجال والنساء على حد سواء وذلك تزامنًا مع بداية العام الميلادي الجديد حيث يمكنكم الحصول على الخدمة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر يناير الجاري.

وأضافت هيئة المرور أن دارسة تعليم القيادة داخل السعودية تم ربطها جميعها بصورة إلكترونية مع منصة أبشر وهو ما سيتيح لجميع المواطنين حجز موعد أي مدرسة قيادة من خلال مكان واحد فقط.

خطوات حجز موعد مدرسة القيادة من أبشر

  • تسجيل الدخول على حسابك المفعل في منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • الدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة على المنصة.
  • قم باختيار خدمة “المواعيد”.
  • سيظهر أمامك قائمة فرعية بالجهات الحكومية التي ترغب في الذهاب لواحدة منها.
  • قم بالنقر على “المرور” ثم اختر “حجز موعد”.
  • سيظهر قائمة بالخدمات التي تقدمها المرور قم باختيار “التدريب في مدارس تعليم القيادة”.
  • سيطلب منك الموقع أن تختر المدرسة التي تريد أ، تدرب على القيادة من خلالها.
  • ثم سيطلب منك بعض المعلومات الشخصية التي يجب أن تقوم بإدخالها قبل اختيار الموعد من ضمن التواريخ والساعات المتاحة على موقع أبشر.
  • بعد إتمام كافة الخطوات قم بالنقر على “تأكيد الموعد” لتصلك رسالة على هاتفك بتفاصيل الموعد.

وتحرص هيئة المرور السعودية أولًا بأول أن توفر كافة الخدمات التي تجعل المستفيدين منها يحصلون عليها بصورة سهلة وفي الوقت الحالي تعمل هيئة المرور أيضًا على توفير كافة قواعد الأمن والسلامة سواء من جانب السائقين أو الطرق حيث تقوم بضبط المخالفين أولًا بأول بحاملات مشددة بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية.

يذكر أن إدارة المرور ونظرًا للطقس الممطر الذي تشهده المملكة في الوقت الحالي قامت بالإعلان عن القواعد الخاصة بالسلامة التي يجب اتباعها أثناء القيادة ومن أهمها تشغيل المساحات الزجاجية، والحرص على المسافية بين سيارتك والسيارات التي تحيطك واستخدام إشارات التنبيه لو كان يوجد تشوش في الرؤية وقم بتخفيف السرعة والابتعاد عن برك المياه.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار