الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات التسجيل الإلكتروني لقيد الوكالة التجارية

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

تهتم وزارة التجارة السعودية في الآونة الأخيرة بشكل كبير برقمنة خدماتها، وتحرص على تطوير وتحديث خدماتها بصورة إلكترونية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمستفيدين، بأعلى جودة وفي أقل وقت. تتيح الآن الوزارة خدمة تسجيل قيد الوكالة التجارية بصورة إلكترونية عن طريق الخطوات التالية: في البداية قم بتسجيل الدخول بالموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة من هنا. من […]

التسجيل الإلكتروني لقيد الوكالة التجارية

تهتم وزارة التجارة السعودية في الآونة الأخيرة بشكل كبير برقمنة خدماتها، وتحرص على تطوير وتحديث خدماتها بصورة إلكترونية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمستفيدين، بأعلى جودة وفي أقل وقت.

تتيح الآن الوزارة خدمة تسجيل قيد الوكالة التجارية بصورة إلكترونية عن طريق الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بتسجيل الدخول بالموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية قم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم انقر على خدمات الوكالات التجارية.
  4. ومنها اختار قيد وكالة تجارية.
  5. ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك بصورة دقيقة تمامًا.
  6. من الحقول الهامة بالطلب، ضرورة رفع المستندات الخاصة بعقود الوكالات التجارية، ولابد أن تكن مصدقة وموثقة من جانب الغرفة التجارية الصناعية.
  7. وهكذا تتمكن من إرسالك طلبك، وتنتظر الرد عليه.

يستفيد من هذه الخدمة بشكل أساسي فئة التُجار السعوديين والأجانب أيضًا، ويتم الرد على الطب في فترة لا تتجاوز الثلاث أيام، فتقم الوزارة بالرد بعد التدقيق في الطلب، والتأكد من صحة كافة البيانات.

وتتيح خدمة تسجيل قيد وكالة تجارية سلاسة شديد لكل الوكلاء والموزعين، والعاملين بمجال الوكلات التجارية، فأصبحت عملية التسجيل الآن تتم بصورة إلكترونية وبشكل آلي، وفي حالة تم الموافقة على الطلب، في هذه الحالة لابد سداد الرسوم بصورة فورية، ويمكن الآن السداد بصورة إلكترونية أيضًا من دون الذهاب لأي من فروع الوزارة، وتصل قيمة الرسوم إلى 500 ريال سعودي.

يمكن الآن للتُجار القيام ايضًا بتقديم طلب تعديل قيد وكالة تجارية، أو طلب لتجديد العقد، أو إنهاء وشطب عمل وكالة تجارية، كل ذلك بصورة إلكترونية تمامًا.

والجدير بالذكر توفر وزارة التجارة فريق للدعم الفني يهتم بخدمة المواطنين بصورة احترافية، فإذا كان لديك استفسار أو شكوى يمكنك الآن الاتصال على الرقم الموحد 1900، أو زيارة أي من فروع الوزارة خلال ساعات العمل الرسمية، بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الساعة 2:30 مساءً، كما أصبح يمكنك الآن التواصل عن طريق البريد الإلكتروني على [email protected]

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار