الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط الاستعلام عن القضايا الخاصة بديوان المظالم 1443

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

من خلال منصة “معين” الحكومية يمكن الآن لجميع المواطنين أن يقوموا بالاستعلام عن التفاصيل الكاملة لكافة القضايا الخاصة بديوان المظالم في السعودية ويضم هذا الديوان لجنة الاستئناف السعودية التي تقوم بالفصل بين القضايا المستقلة على حسب القانون السعودي المخصص لها. كيفية الاستعلام عن قضايا ديوان المظالم الدخول على الرابط الرسمي لمنصة معين التابعة لديوان المظالم […]

رابط الاستعلام عن القضايا الخاصة بديوان المظالم 1443

من خلال منصة “معين” الحكومية يمكن الآن لجميع المواطنين أن يقوموا بالاستعلام عن التفاصيل الكاملة لكافة القضايا الخاصة بديوان المظالم في السعودية ويضم هذا الديوان لجنة الاستئناف السعودية التي تقوم بالفصل بين القضايا المستقلة على حسب القانون السعودي المخصص لها.

كيفية الاستعلام عن قضايا ديوان المظالم

  • الدخول على الرابط الرسمي لمنصة معين التابعة لديوان المظالم في السعودية.
  • تسجيل الدخول على حسابك من خلال المعلومات الخاصة بالدخول على النفاذ الوطني الموحد حيث يطلب منك الموقع أن تدخل رقم هويتك الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد الدخول على حسابك الرسمي قم بالتوجه نحو قائمة الخدمات ومن ثم قم باختيار “الخدمات القضائية”.
  • اختر خدمة الاستعلام المفصل على الدعاوي.
  • سيطلب منك الموقع أن تدخل رقم القضية الخاصة بك والمحكمة التي تتبع لها القضية.
  • يجب العلم أن تلك الخدمة يتم تقديمها بصورة مجانية تمامًا.

ومن خلال منصة معين يمكنك أيضًا الاستفادة من عدد من الخدمات الأخرى منها التحقق من حالة خاصة بمشكلة أو النظر في اللوائح القضائية السعودية والاستفادة من خدمات طلب الاستئناف وتعيين أمين على المظالم، من خلال المنصة أيضًا يمكنكم طرح الأسئلة على ديوان المظالم والاستعلام ويمكنكم أيضًا تعديل كافة المعلومات التابعة للإخطارات والتقاضي.

ويمكن لأي مواطن سعودي أن يقوم بطلب استئناف من خلال منصة معين من خلال تسجيل الدخول على المنصة والدخول إلى مركز الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات الاستئناف ومن ثم يجب أن تطلع على كافة الشروط والأحكام الخاصة بإتمام تلك الخدمة ومن بعدها الموافقة على كافة المتطلبات الخاصة بالمنصة ومن ثم تعيين المحكمة التي سيتم فيها الاستئناف واختيار سنة المطالبة مع تقديم المستندات الرسمية التي ستطلبها منك المنصة مثل الهوية الوطنية ورقم السجل التجاري لو كان الاستئناف تابع لأحد المؤسسات التجارية.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار