الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الاستعلام عن إتمام دفع رسوم الإقامة لعام 2022

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

بدأت الحكومة السعودية بمختلف قطاعتها أن تشدد على التأخير في تجديد الإقامة ودفع الرسوم أو تجديد الهويات الوطنية والجوازات وتطبيق المخالفات على جميع المتأخرين ولا يوجد استثناءات لأي فئة كانت. ويتم الآن القيام بكافة الخدمات المتعلقة بالإقامة من خلال منصة أبشر حيث يمكنكم إصدار إقامة لأول مرة أو التجديد أو الاستعلام عن كل ما يخص […]

الاستعلام عن إتمام دفع رسوم الإقامة

بدأت الحكومة السعودية بمختلف قطاعتها أن تشدد على التأخير في تجديد الإقامة ودفع الرسوم أو تجديد الهويات الوطنية والجوازات وتطبيق المخالفات على جميع المتأخرين ولا يوجد استثناءات لأي فئة كانت.

ويتم الآن القيام بكافة الخدمات المتعلقة بالإقامة من خلال منصة أبشر حيث يمكنكم إصدار إقامة لأول مرة أو التجديد أو الاستعلام عن كل ما يخص الإقامة الخاصة بك سواء من وجود مخالفات أو هل تم دفع رسوم الإقامة بنجاح من خلال عدة خطوات بسيطة على المنصة.

خطوات الاستعلام عن دفع رسوم الإقامة

في حالة إن قمت بتسديد رسوم التجديد إلكترونيًا وتريد أن تتأكد من انه تم الدفع بالفعل لكن لم يتم وصول لك أي إشعار فكل ما عليك هو:

  • تسجيل الدخول على حسابك المفعل على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • من قائمة خدماتك الإلكترونية قم بالتوجه إلى “خدمة الاستعلام عن تقرير مقيم”.
  • سيطلب منك أبشر أن تقوم بإدخال الرقم المرجعي الخاص بك، رقم الإقامة، والرمز المرئي الموجود أمامك على الموقع.
  • سيظهر لك على الموقع جميع البيانات الخاصة بالإقامة والمقيم حيث سيتم التعرف على ما إذا كان تم تجديد الإقامة أم لا وتاريخ الانتهاء الخاص بها، كما سيظهر كل ما على المقيم من فواتير بحاجة للدفع ومخالفات.

كيفية تجديد الإقامة إلكترونيًا

قبل أن تقوم بتجديد الإقامة بصورة خاطئة ولتكون بحاجة للاستعلام ما إذا تم تجديدها أم لا أوضحت خدمة أبشر الخطوات الصحيحة لتجديد الإقامة:

  • تسجيل الدخول في حسابك على منصة أبشر الإلكترونية.
  • من قائمة الخدمات الإلكترونية الخاصة بك قم باختيار من خدمات الجوازات خدمة “تجديد الإقامة”.
  • سيطلب منك الموقع أن تقوم بتعبئة نموذج التجديد.
  • ومن ثم عليك أن تقوم بدفع رسوم تجديد الإقامة وهي 600 ريال سعودي للإقامة الخاصة بالعمالة المنزلية، و500 ريال سعودي لأفراد أسرة المقيمين والذي تجاوز سن 18 عامًا.
  • ويجب العلم أن في حالة إن كان المقيم متغيب عن العمل أو يمتلك أي مخالفة لم يتم دفعها فلن يتمكن من تجديد الإقامة مرة أخرى.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار