الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأمير فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية السعودية

بواسطة: نشر منذ: سنتين

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين أمرًا ملكيًا أمس الأربعاء بتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيرًا للخارجية السعودية، وذلك بدلاً من إبراهيم العساف وزير الخارجية السعودي السابق. كما أمر خادم الحرمين الشريفين بتعيين الوزير السابق إبراهيم بن عبد العزيز العساف كوزير […]

الأمير فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية السعودية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين أمرًا ملكيًا أمس الأربعاء بتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيرًا للخارجية السعودية، وذلك بدلاً من إبراهيم العساف وزير الخارجية السعودي السابق. كما أمر خادم الحرمين الشريفين بتعيين الوزير السابق إبراهيم بن عبد العزيز العساف كوزير دولة وأيضا عضو بمجلس الوزراء السعودي.

ويذكر أن الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود والبالغ من العمر خمس وأربعين عامًا كان قد عمل سفيرًا للمملكة العربية السعودية في ألمانيا منذ فبراير الماضي في العام الجاري 2019 ميلاديًا.

كما شغل الوزير الجديد العديد من المناصب الدبلوماسية في العديد من البلدان، حيث عمل كمستشار في وزارة الخارجية، وكان أيضا كبير المستشارين في سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان أيضاً عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعة العسكرية وأيضا رئيس اللجنة التنفيذية لها.

وشغل الأمير فيصل بن فرحان أيضا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة “السلام للطائرات” ثم شغل منصب رئيس المجلس، وكان شريكًا مؤسسًا ورئيس مجلس الإدارة لشركة “شمال للاستثمار”.

يذكر أن الأوامر الملكية السعودية كانت قد شملت أيضا إعفاء نبيل بن محمد العامودي من منصبه كوزير للنقل وتعيين ناصر بن العلي الجاسر خلفا له في وزارة النقل، وشملت أيضا الأوامر الملكية العديد من التغييرات في القيادات الحكومية.

mosoah