الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأرصاد: لا استمطار في جدة وأمطار متوسطة في هذه المناطق

بواسطة: نشر منذ: شهرين

أعلن المتحدث الرسمي لمركز الأرصاد الوطني السعودي – حسين قحطاني أن جدة ليست مدرجة في خطة الاستمطار الصناعي التي ستقوم بها المملكة مؤكدًا أن تلك العملية ستبدأ أولًا في الرياض والمنطقة الجنوبية ممن حيث تكوين سحب صناعية أعلاها وذلك نظرًا لحالة الطقس التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي. وفي هذا الشأن أعلن المركز الوطني […]

الأرصاد: لا استمطار في جدة وأمطار متوسطة في هذه المناطق

أعلن المتحدث الرسمي لمركز الأرصاد الوطني السعودي – حسين قحطاني أن جدة ليست مدرجة في خطة الاستمطار الصناعي التي ستقوم بها المملكة مؤكدًا أن تلك العملية ستبدأ أولًا في الرياض والمنطقة الجنوبية ممن حيث تكوين سحب صناعية أعلاها وذلك نظرًا لحالة الطقس التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

وفي هذا الشأن أعلن المركز الوطني للأرصاد صباح اليوم الثلاثاء الحالة المناخية السائدة على المملكة حيث سيكون الجو العام غائم بصورة جزئية مع ارتفاع درجة الرطوبة إلى 50 % وستصل درجة الحرارة العظمى 22ْ أما درجة الحرارة الصغرى فهي 9ْ أما جدة فهي من الناطق الحارة في هذه الأيام حيث ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 34ْ والدرجة الصغرى إلى 23ْ.

وقد أوضحت هيئة الأرصاد عن المناطق التي ستشهد أمطار في الفترة المقبلة وحتى يوم 18 ديسمبر وقامت بتقسيم مناطق المملكة إلى مناطق تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة وهي منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، وهناك مناطق تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة مثل منطقة حائل والقصيم، الرياض، الشرقية، ومنطقة الجوف.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تشهد شح كبير في الإمطار في السنوات الأخيرة وهو ما جعل مجلس الوزراء السعودي يطرح مشروع الاستمطار الصناعي الذي تم تنفيذه بداية من هذا الأسبوع وذلك بعد أن دعا خادم الحرمين الشريفين الشعب السعودي بأكمله التوجه إلى صلاة الاستسقاء لتيسير الأحوال بإذن الله.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار