الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأرصاد السعودية: تحذر من طقس الخميس في جميع أنحاء المملكة

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس عن توقعات الطقس لجميع أنحاء المملكة وقد أوضحت أن معظم المناطق والمحافظات تشهد انخفاض في درجات الحرارة مع نشاط كبير للرياح المحملة بالأتربة والغبار وهو ما جعل هيئة الأرصاد ترفع حالة الحذر في: منطقة مكة المكرمة. المدينة المنورة. المناطق الشرقية. المرتفعات الجنوبية الغربية. وأضاف مركز الأرصاد أن هناك بعض […]

الأرصاد السعودية: تحذر من طقس الخميس في جميع أنحاء المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس عن توقعات الطقس لجميع أنحاء المملكة وقد أوضحت أن معظم المناطق والمحافظات تشهد انخفاض في درجات الحرارة مع نشاط كبير للرياح المحملة بالأتربة والغبار وهو ما جعل هيئة الأرصاد ترفع حالة الحذر في:

  • منطقة مكة المكرمة.
  • المدينة المنورة.
  • المناطق الشرقية.
  • المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأضاف مركز الأرصاد أن هناك بعض لمناطق التي ستشهد احتمالات لسقوط الأمطار الرعدية بنسبة كبيرة مع وجود غيوم جزئية في سماء تلك المناطق وهي المناطق التي تقع في غرب ووسط المملكة والتي سيشهد البعض منها فرص تكوين سحب رعدية وأمطار ممن متوسطة إلى غزيرة وذلك في:

  • مرتفعات جازان.
  • منطقة عسير.
  • منطقة الباحة.
  • مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وتشهد بعض المناطق الأخرى تكوين سحب ضبابية خلال الساعات الأخيرة نهار اليوم والاستمرار طوال الليل وذلك في الحدود الشمالية وبمنطقة الجوف، وتشهد بعض المناطق في المملكة مناخًا صحو ومشمس برغم الغيوم على معظم المناطق حيث تشهد منطقة عرعر، سكاكا والخرج شمسًا ساطعو وطقس دافئ.

ونجد تفاوت كبير في درجات الحرارة بين مناطق المختلفة حيث تسجل مكة المكرمة اليوم درجة حرارة عظمى 29ْ ودرجة حرارة صغرى 19ْ مع نسبة رطوبة 65%، أما المدنية المنورة فتسجل درجة حرارة عظمى 23ْ والصغرى 12ْ مع نسبة رطوبة تصل إلى 35%، أما العاصمة السعودية الرياض فقد سجلت اليوم الخميس درجة حرارة عظمى 20ْ ودرجة الحرارة الصغرى هي 9ْ مع نسبة رطوبة تصل إلى 60% أما جدة فقد سجلت درجة حرارة عظمى 27ْ والصغرى 19ْ ونسبة رطوبة تصل إلى 60%.

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس السائدة على موانئ البحر الأحمر حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 19ْ بينما تصل درجة الحرارة الصغى إلى 13ْ مع وصول درجة الرطوبة إلى 75% أما اتجاه الرياض فهي شمالية شرقية نهارًا وشمالية ليلًا مع تسجيل انخفاض كبير في ارتفاع الأمواج حيث يبدأ من نصف متر إلى متر وسيكون الطقس بصورة غائم بصورة جزئية نهارًا، وغائم كليًا ليلًا وستصل سرعة الرياح إلى 15 كيلو متر في الساعة.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار