الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأحوال المدنية تعلن كيفية تعديل البيانات في أبشر

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أوضحت هيئة الأحوال المدنية في السعودية عن إمكانية تحديث البيانات الأساسية الخاصة بالأفراد حتى يتمكنوا من الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية. وأضافت الهيئة أن المواطن أو المقيم على حد سواء يمكنه بكل سهولة التعديل في واحدة من البيانات الآتية: المؤهل الدراسي. الحالة الاجتماعية. ربط […]

الأحوال المدنية تعلن كيفية تعديل البيانات في أبشر

أوضحت هيئة الأحوال المدنية في السعودية عن إمكانية تحديث البيانات الأساسية الخاصة بالأفراد حتى يتمكنوا من الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.

وأضافت الهيئة أن المواطن أو المقيم على حد سواء يمكنه بكل سهولة التعديل في واحدة من البيانات الآتية:

  • المؤهل الدراسي.
  • الحالة الاجتماعية.
  • ربط سجلات الآباء بالأبناء.
  • تصحيح الاسم الرسمي باللغة الإنجليزية.

ويتم التعديل على تلك البيانات من خلال تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، والتوجه إلى “خدماتي” والدخول على خدمات الأحوال المدنية ومنها قم بالنقر على “مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية” ثمم انتقل إلى طلب تجديد وقم بتعديل البيانات وحفظها.

وكانت قد أوضحت الهيئة عن الخطوات الخاصة بالحصول على البيانات المسجلة لشريحة البيانات برنت حيث قامت الأحوال المدنية بتطوير الخدمة لتصبح أقل في الخطوات وأسهل في الوصول حيث بات على المواطن الآن أن يجري الخدمة من قائمة خدماتي في أبشر ليقوم بتفويض القطاع الذي يرغب في الاطلاع على بياناته المسجلة رسميًا.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار