الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأحوال المدنية تطلق خدمة تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية إلكترونيًا

بواسطة: نشر منذ: 7 أشهر

تعمل الأحوال المدنية في الوقت الحالي أن تواكب التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة وجعلها تطلق برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تحويل جميع الخدمات التي تقدمها ويحصل عليها المواطنين تكون بصورة رقمية لتحسين جودتها وسهولة الحصول عليها، لذلك تقوم جميع الجهات الحكومية في الوقت الحالي بتحويل خدماتها واحدة تلو الأخرى بصورة إلكترونية حديثة. وقد أطلقت […]

الأحوال المدنية تطلق خدمة تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية إلكترونيًا

تعمل الأحوال المدنية في الوقت الحالي أن تواكب التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة وجعلها تطلق برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تحويل جميع الخدمات التي تقدمها ويحصل عليها المواطنين تكون بصورة رقمية لتحسين جودتها وسهولة الحصول عليها، لذلك تقوم جميع الجهات الحكومية في الوقت الحالي بتحويل خدماتها واحدة تلو الأخرى بصورة إلكترونية حديثة.

وقد أطلقت هيئة الأحوال المدنية واحدة من أحدث خدماتها الإلكترونية وهي “خدمة طلب تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية”، وهي الخدمة التي تجعل المواطن يستطيع بسهولة تعديل اسمه في السجل المدني الخاص به في وزارة الداخلية السعودية ليستطيع فيما بعد استخراج الأوراق الرسمية كالهوية الوطنية وجواز السفر بصورة صحيحة دون أي أخطاء.

كيفية تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية إلكترونيًا

يتم تقديم تلك الخدمة إلى المواطنين السعوديين فقط وهي ليست مخصصة للمقيمين داخل البلاد، ويمكن القيام الآن بهذه الخدمة من خلال:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • اختيار خدمات الأفراد.
  • قم بتسجيل الدخول على حسابك المفعل مسبقًا أو قم بإنشاء حساب جديد إن كانت هذه المرة الأولى لاستخدامك للمنصة.
  • من القائمة الرئيسية الموجودة في حسابك قم بالتوجه إلى “مركز الرسائل والطلبات”.
  • قم بالنقر على تقديم طلب جديد.
  • سيظهر أمامك مجموعة من البيانات التي لابد أن تقوم بإدخالها وعليك أن تقوم برفع نسخة من جواز السفر الخاص بك والذي سيتم فيه تغيير اسمك باللغة الإنجليزية.
  • قم بإرسال الطلب حتى يتم مراجعته ومن ثم الموافقة عليه لإصدار الوثائق بالاسم المعدل.

ويمكن الآن لجميع مواطنين المملكة أن يستمتعوا بخدمات الأحوال المدنية بصورة إلكترونية تمامًا دون الحاجة للذهاب إلى المقر أو الفرع الأقرب لك، حيث يمكنكم الآن تجديد الهوية الوطنية إلكترونيًا، وإصدار سجل أسرة وحتى التقديم على بلاغ فقدان لأوراقك الرسمية ومن ثم حجز موعد بصورة إلكترونيًا للذهاب لاستخراج بدل فاقد.

وفي حالو التعرض لفقدان الهوية الوطنية والإبلاغ عن ذلك ومن ثم إيجاد البطاقة مرة أخرى يجب العلم أن بمجرد الإبلاغ عن مفقودات يتم إلغاء الوثيقة التي تعرضت للفقد وتصحب غير صالحة للاستخدام حتى بعد إيجادها يتوجب على الشخص استخراج بدل فاقد.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار