الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استجابة لدعوة خادم الحرمين صلاة الاستسقاء اليوم في كل أنحاء المملكة

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أقيم صباح اليوم الاثنين 9 جمادي الأول 1443 الموافق 13/12/2021 صلاة الاستسقاء في كل مساجد المملكة العربية السعودية، وذلك استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي دعا إلى توحيد توقيت للصلاة بنية فك الكرب، لتأخر الأمطار هذا العام. أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الأئمة والمؤذنين بإقامة صلاة الاستسقاء في تمام […]

استجابة لدعوة خادم الحرمين صلاة الاستسقاء اليوم في كل أنحاء المملكة

أقيم صباح اليوم الاثنين 9 جمادي الأول 1443 الموافق 13/12/2021 صلاة الاستسقاء في كل مساجد المملكة العربية السعودية، وذلك استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي دعا إلى توحيد توقيت للصلاة بنية فك الكرب، لتأخر الأمطار هذا العام.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الأئمة والمؤذنين بإقامة صلاة الاستسقاء في تمام الساعة 7:04 صباحًَا، وأقيمت الصلاة في المسجد الحرام وكان الإمام معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس خطيب المسجد الحرام

وتلى الشيخ سورتي الأعلى والغاشية، وأشار إلى مقاصد السور الكريمة، وذكر المصلين بضرورة اللجوء إلى الله عز وجل والتضرع إليه بالدعاء وتلاوة القرآن الكريم، فنحن في هذا الوضع ليس لنا سواه عز وجل.

قال الله تعالى في سورة المؤمنون "وَأَنزَلنا مِنَ السَّماءِ ماءً بِقَدَرٍ فَأَسكَنّاهُ فِي الأَرضِ وَإِنّا عَلى ذَهابٍ بِهِ لَقادِرونَ (19)"

وذكر الشيخ الكريم المسلمين بالحياة الأخروية، وحذرهم من خداع الدنيا لهم، وضرورة أن يكن عملهم خالصًا لوجه الله، ينتظرون منه رضاه عز وجل، والمسلم يتأمل ويتدبر خلق الله وقدرته من حوله، ليدرك النعم التي تحيط به، ويشكر ويحمد الله عليها.

والجدير بالذكر كان الديوان الملكي قد أصدر بيان موحد لكل أئمة المساجد، بصلاة الاستسقاء اقتداءً بسنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، كما طلب خادم الحرمين الشريفين الإكثار من الصلوات والصدقات والأذكار والإكثار من الدعاء طمعًا أن يُنزل رحمة الله.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار