الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إيداع 2 مليار ريال بحسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة لشهر صفر

بواسطة: نشر منذ: شهرين

أودعت اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الموافق 2 من شهر صفر 1441 هجريًا، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبلغ يزيد عن ملياري ريال سعودي بحسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي للمعاشات والبرامج المساندة الخاصة بغلاء المعيشة. وعن التفاصيل، فقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المبالغ التي أودعتها في حسابات المستفيدين تشمل المساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد […]

إيداع 2 مليار ريال بحسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة لشهر صفر

أودعت اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الموافق 2 من شهر صفر 1441 هجريًا، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبلغ يزيد عن ملياري ريال سعودي بحسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي للمعاشات والبرامج المساندة الخاصة بغلاء المعيشة.

وعن التفاصيل، فقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المبالغ التي أودعتها في حسابات المستفيدين تشمل المساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد فواتير الكهرباء بالإضافة إلى بدل غلاء المعيشة الذي تم إقراره بموجب الأمر الملكي الذي قضى باستمرار صرف بدل غلاء معيشة للمعاش الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي، الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية، وكذلك بالإضافة إلى المعاشات الضمانية.

كما قال المهندس إبراهيم بن يوسف المبارك  وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي: “إجمالي المبالغ المصروفة قد بلغت مليارين و46 مليونًا و245 ألفًا و859 ريالًا، تشمل المعاشات الضمانية للمستفيدين التي بلغت مليارًا و406 ملايين و903 آلاف و784 ريالًا، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء التي بلغت 193 مليونًا و108 آلاف و272 ريالًا، كما تم صرف 102 مليون و614 ألفًا و303 ريالات لدعم جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى343 مليونًا و619 ألفًا و500 ريال بدل غلاء معيشة”.

وأضاف المهندس إبراهيم المبارك:”أنه تم إيداع تلك المبالغ في حسابات المستفيدين البنكية مباشرةً، كما تم إيداع مبالغ الحقيبة والزي المدرسي للحالات المستحقة التي لا تُصرَف لأبنائهم إعانةً من برنامج تكافل؛ حيث بلغت قيمتها 37 مليونًا و5 آلاف و360 ريالًا”.

واختتم المبارك بتوضيح من الوزارة مفاده: ” جُلَّ ما يصرفه الضمان الاجتماعي، هو من أموال الزكاة؛ فإن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم دوريًّا وباستمرار بدراسة بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وتحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار