الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عاجل / إلغاء الحفلات في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أعلنت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل عن منعها بشكل كامل لكل صور الاحتفال بأرض المهرجان، فقد تم إلغاء الحفلات والفعاليات والمناسبات التي كان من المقرر إقامتها بالمهرجان وبالمناطق المحيطة به، وجاء هذا المنع تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة السعودية مؤخرًا. مُنعت هذه الاحتفالات للحفاظ على سلامة الحضور، ولحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، […]

عاجل / إلغاء الحفلات في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

أعلنت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل عن منعها بشكل كامل لكل صور الاحتفال بأرض المهرجان، فقد تم إلغاء الحفلات والفعاليات والمناسبات التي كان من المقرر إقامتها بالمهرجان وبالمناطق المحيطة به، وجاء هذا المنع تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة السعودية مؤخرًا.

منع الاحتفالات بالمهرجان تطبيقًا للإجراءات الاحترازية

مُنعت هذه الاحتفالات للحفاظ على سلامة الحضور، ولحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، أو بأي من متحورات الفيروس، فقد حذرت وزارة الصحة كثيرًا في الفترة الأخيرة من التفشي السريع للمرض، وعدم القدرة على السيطرة عليه، فبصورة يومية يزداد أعداد المصابين، ولابد توخي الحذر في هذه الفترة الحرجة، لكي تمر بسلام وبأقل الخسائر الممكنة.

يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمهرجان بشكل صارم ودقيق، فعلى الجميع إرتداء الكماكة الطبية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي على قدر المستطاع، كما لا يتم السماح بدخول أو مشاركة أي شخص بالمهرجان، إلا بعد التأكد من حصوله على جرعتي من لقاح كورونا، ويتم التدقيق على الحالة الصحية لكل الزوار عن طريق تطبيق توكلنا، فلا يتم السماح بالمرور عبر بوابات الدخول، إلا بعد التأكد من حالة كل فرد، فكل الجهات اليوم الحكومية وغير الحكومية تتعاون مع وزارة الصحة، من أجل تحجيم هذا الوباء، والسيطرة على أعداد المصابين.

ويضم مهرجان الإبل هذا العام بنسخته السادسة أعداد كبيرة من المشاركين، من كل دول العالم، فهو يعد الحدث الأكبر والأهم لكل محبين الإبل، ولذلك هناك مشاركة قوية من الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا، والخليج العربي، وغيرها من الدول، ولذلك هذه النسخة نسخة استثنائية، يتابعها العالم كله عن قرب.

تميزت هذه النسخة من المهرجان بمشاركة النساء بقوة ضمن فعالياته، فأصبح يحق للنساء الآن المشاركة في منافسات الإبل، وتم تخصيص جائزة (راعي الشداد)، للنساء الفائزات، وتم تطوير والاهتمام بشوط خاص بهم فقط.

والجدير بالذكر كانت أول فاعليات هذا المهرجان في شهر ديسمبر الماضي، وستستمر الفعاليات حتى يوم 12 يناير، ويضم المهرجان فئات مختلفة ومسابقات عديدة، وكانت الجوائز قيمة للغاية ومميزة، فقد وصلت قيمتها إلى ربع مليار ريال سعودي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار