الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إدارة تعليم عسير تحسم موقف 2398 طالبًا وتقبل 17547 طالبًا في الابتدائي

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

قبلت إدارة التقويم والقبول في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير الخاصة بالبنين والبنات 17547 طالبًا وطالبة بالصف الأول الابتدائي. وقالت الإدارتين في تقرير صادر عنهما: “أن عدد الحالات التي تم معالجة تحقيق رغباتها المكانية حتى 16 محرم 1441هـ، بلغ 2398 طالبًا وطالبة، بمتوسط 112 حالة يوميًّا، فيما بلغت أعداد الطلاب والطالبات الزائرين الذين تم قبولهم […]

إدارة تعليم عسير تقبل 17547 طالبًا في الابتدائي

قبلت إدارة التقويم والقبول في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير الخاصة بالبنين والبنات 17547 طالبًا وطالبة بالصف الأول الابتدائي.

وقالت الإدارتين في تقرير صادر عنهما: “أن عدد الحالات التي تم معالجة تحقيق رغباتها المكانية حتى 16 محرم 1441هـ، بلغ 2398 طالبًا وطالبة، بمتوسط 112 حالة يوميًّا، فيما بلغت أعداد الطلاب والطالبات الزائرين الذين تم قبولهم حتى 16 محرم الماضي 1388 طالبًا وطالبة، وفي رياض الأطفال تم قبول 2269 طالبًا وطالبة في المستوى الثاني، وقبول 6603  طلاب في المستوى الثالث”.

وأضاف التقرير: “وفيما يخص معادلة الشهادات تم إنجاز 235 طلبًا، وتم استلام 31  من سجلات المرحلة المتوسطة والثانوية، و85 نموذج انقطاع، واستخراج 53 بدل مفقود، وأرشفة 305 من البيانات، إضافة إلى قبول 300 طالبة في مدرسة المستقبل الافتراضية، و25 طلب تعديل اسم، و 199 طلب فتح درجات اختبارات التعثر”.

كما أوضح التقرير أن من ضمن أكثر الخدمات المقدمة كانت الآتي: “نقل الطلاب والطالبات إلكترونيًّا بين المدارس داخل المنطقة وخارجها، واعتماد أرشفة بيانات الطلاب والطالبات المرسلة من قبل المدارس ورياض الأطفال، ومتابعة الترفيع والترحيل لكافة المراحل، واعتماد طلبات القبول لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في جميع مدارس المنطقة”.

وكذلك تم إنجاز هذه الخدمات الآتية وفق التقرير: “تعديل بيانات الطلاب في نظام ( نور)، وخدمة استخراج بدل مفقود من نظامي ( نور – نتائجي) حسب الأعوام لجميع المراحل، وأيضًا معادلة الشهادات للطلاب والطالبات الوافدين من خارج المملكة، ومتابعة رصد الدرجات في نظام ( نور) خلال فترة الاختبارات للفصلين الأول والثاني، وفتح درجات اختبار التعثر للمدارس التي لديها إشكالية أثناء الفتح، ونقل طلاب وطالبات مدارس الطفولة المبكرة ومتابعة الأعداد والإحصائيات لهم عبر النظام، وحل إشكاليات قبول طلاب وطالبات رياض الأطفال المستوى الثاني والثالث واستخراج إحصائيات لهم”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار