الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إحصائية صادمة.. صك طلاق مقابل عقدي نكاح في السعودية

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

بلغ عدد عقود النكاح في المملكة العربية السعودية الصادرة في الشهر الماضي “محرم” أكثر من اثنى عشر ألف عقد، بينما كان عدد صكوك الطلاق في نفس  الشهر ما يزيد عن خمسة آلاف ومائة صك طلاك. ووفقًا لهذه الإحصائية الصادمة التي اعتمدت على التقرير البياني الشهري لوزارة العدل السعودية فإن ذلك يعني أن مقابل كل صكين […]

إحصائية صادمة.. صك طلاق مقابل عقدي نكاح في السعودية

بلغ عدد عقود النكاح في المملكة العربية السعودية الصادرة في الشهر الماضي “محرم” أكثر من اثنى عشر ألف عقد، بينما كان عدد صكوك الطلاق في نفس  الشهر ما يزيد عن خمسة آلاف ومائة صك طلاك.

ووفقًا لهذه الإحصائية الصادمة التي اعتمدت على التقرير البياني الشهري لوزارة العدل السعودية فإن ذلك يعني أن مقابل كل صكين للزواج يوجد صك طلاق، كما أشار التقرير أيضاً إلى أن عقود النكاح المنعقدة يوميًا بالمملكة العربية السعودية تأتي بنحو  449 و 903 عقد يوميًا، كما أشارت الإحصائية إلى أن عدد صكوك الطلاق بالمملكة العربية السعودية تراوح ما بين 217 و321 صك يوميًا.

يذكر أنه وفقًا لتقرير وزارة العدل بلغت صكوك النكاح التي طرفاها مواطنين سعوديين نحو تسعين بالمئة من إجمالي الصكوك المنعقدة في المملكة الشهر الماضي، كان من ضمنها نحو خمس وأربعين في المئة صادرة في منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة، فيما توزع الباقي على المملكة العربية السعودية بأكملها.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار