الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إجراءات صارمة من الهيئة العامة للغذاء والدواء للتأكد من عدم وجود عجز بالدواء

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية أنها تعمل بكامل طاقتها للتأكد من عدم وجود عجز في الأدوية وفي الغذاء في أي من مدن المملكة العربية السعودية. فتتابع الهيئة بصورة مباشرة مع شركات الأدوية، للتأكد من وجود فائض في الانتاج، ووجود ما يسد حاجة الشعب السعودي لستة أشهر على الأقل، وذلك للوقاية من التعرض […]

إجراءات صارمة من الهيئة العامة للغذاء والدواء للتأكد من عدم وجود عجز بالدواء

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية أنها تعمل بكامل طاقتها للتأكد من عدم وجود عجز في الأدوية وفي الغذاء في أي من مدن المملكة العربية السعودية.

فتتابع الهيئة بصورة مباشرة مع شركات الأدوية، للتأكد من وجود فائض في الانتاج، ووجود ما يسد حاجة الشعب السعودي لستة أشهر على الأقل، وذلك للوقاية من التعرض لأي أزمة مباشرة في العلاج.

وصرحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنها قامت مؤخرًا بإصدار مخالفات لما يزيد عن 145 منشأة، فقد لاحظت مخالفتهم الصريحة للضوابط والشروط التي أعلنت عنها الهيئة.

واستعانت الهيئة بنظام التتبع الإلكتروني الجديد (رصد)، والذي يمكن من خلاله التأكد من وجود الأدوية بالسوق المحلي السعودي أم لا، ويرصد أيضًا الأصناف والأنواع التي يعاني السوق من نقص حاد بها، لتعمل الهيئة على توفيرها وضخها في الأسواق لسد احتياجات الجمهور السعودي بأفضل صورة ممكن.

وكانت الهيئة قد بدأت في الاستعانة بنظام رصد مع بداية هذا العام، ولاحظت نتائج إيجابية للغاية فيما يخص التعرف على مخزون المستحضرات الصديلانية والعشبية بكل المنشآت المختلفة.

فهذه المنصة تقم بتتبع كبرى المصانع والمستودعات بالمملكة، كما تشرف بشكل مباشر على هيئات التوزيع والإمداد بالأدوية، وتقم بالإحصائيات بصورة دورية لدراسة حاجة المجتمع المحلي.

والجدير بالذكر تتعامل الهيئة العامة للأدوية والغذاء مع المخالفين بحزم شديد، فتقم بفرض الكثير من الغرامات والمخالفات، لكل من يخالف اللوائخ الفنية، والمواصفات الغذائية والدوائية التي أعلنت عنها.

وتهدف أعمال الهيئة بشكل أساسي على الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين بالأراضي السعودية بكل السبل الممكنة، ولذلك تهتم بشكل خاص بالجولات الرقابية والتفتيشية.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار