الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إجراءات احترازية إجبارية جديدة بالمملكة

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

تحذر وزارة الصحة السعودية من خطر الإنتشار السريع للمتحور الجديد أوميكرون، ومع زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، كان هناك تعاون كبير بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية السعودية للسيطرة على الوضع الصحي بالمملكة. أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وجود قرارات وإجراءات وقائية جديدة إلزامية بدءًا من اليوم الخميس 26/5/1443 هجريًا، الموافق 30/12/2021 ميلاديًا، […]

إجراءات احترازية إجبارية جديدة بالمملكة

تحذر وزارة الصحة السعودية من خطر الإنتشار السريع للمتحور الجديد أوميكرون، ومع زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، كان هناك تعاون كبير بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية السعودية للسيطرة على الوضع الصحي بالمملكة.

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وجود قرارات وإجراءات وقائية جديدة إلزامية بدءًا من اليوم الخميس 26/5/1443 هجريًا، الموافق 30/12/2021 ميلاديًا، فسيكن ارتداء الكمامة أمر إجباري في كل الأماكن، المغلقة منها والمفتوحة أيضًا، ولن يتم السماح إطلاقًا بالتهاون في هذا الأمر.

وصرحت وزارة الصحة أن هذا القرار يشمل أيضًا كل الأنشطة والفعاليات المختلفة، فلابد التأكد من ارتداء كل الحضور للكمامة طوال مدة الفعالية، كما سيتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي على قدر المستطاع.

وقد حذرت وزارة الصحة كل المتهاونين والمخالفين، فمن لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية سيتعرض للمساءلة، وسيكن هناك غرامات وعقوبات، وعلى الكل أن يتحلى بالمسؤولية الاجتماعية، ليحافظ على استقرار بلاده، وصحة وسلامة كل المحاطين به.

وازداد التخوف بشكل كبير مع ظهور سلالات جديدة للفيروس، فإذا لم يتم التعامل معها بحذر شديد، وبقرارات صارمة، سيؤثر ذلك على الصالح العام للبلاد وللمواطنين.

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت خطر متحور أوميكرون، فخطورته تتمحور حول سرعة إنتشاره، فهو سريع الإنتشار بشكل كبير، ومن الممكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى أعراض صعبة وشديدة، فتسوء حالة المريض سريعًا، وحتى الآن أهم إجراء يمكن إتباعه للوقاية من الإصابة به هو ارتداء الكمامة.

دعت وزارة الصحة إلى ضرورة استكمال جرعات اللقاح، للوقاية من الإصابة بمتحور أوميكرون، ويقي أيضًا من ظهور أعراض خطيرة على المريض، وأكدت الوزارة على أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية، لكل الفئات المختلفة، والحصول على جرعات اللقاح شرط هام للدخول إلى المؤسسات الحكومية، أو لحضور أي من الفعاليات الترفيهية.

والجدير بالذكر تبعًا للإحصائيات الأخيرة ليوم الأربعاء 29/12/2021 فقد وصلت عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا 744، ليصل إجمالي الإصابات إلى 554.665، تعافى منهم بالفعل 541.388 حالة، وقد وصلت إجمالي حالات الوفاة 8.874 حالة وفاة، وحتى الآن هناك 43 حالة حرجة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار