الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هشتاق انقذوا اسود القرشي يتصدر الترند السعودي على تويتر

بواسطة: نشر منذ: 9 أشهر

تداول رواد مواقع التواصل على موقع التوصل الاجتماعي، اليوم، الثلاثاء، الحادي والعشرون من شهر يناير، الموافق السادس والعشرون من شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #انقذوا_اسود_القرشي تصدر الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. فيما يرجع تداول هذا الهاشتاق إلى تغريد العديد من المغردين المهتمين بالبيئة في السودان، نداءات تُطالب بسحب الترخيص من ملاك […]

هشتاق انقذوا اسود القرشي يتصدر الترند السعودي على تويتر

تداول رواد مواقع التواصل على موقع التوصل الاجتماعي، اليوم، الثلاثاء، الحادي والعشرون من شهر يناير، الموافق السادس والعشرون من شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #انقذوا_اسود_القرشي تصدر الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فيما يرجع تداول هذا الهاشتاق إلى تغريد العديد من المغردين المهتمين بالبيئة في السودان، نداءات تُطالب بسحب الترخيص من ملاك حديقة “القرشي” التي يتواجد بها عدد من الأسود  ليتصدر الهاشتاق السوداني، وعلى أثر هذا الهاشتاق تم بالفعل سحب الترخيص.

إذ غرد المغردون على تويتر مستنكرين حالة الأسود، فقد غرد حساب يحمل اسم عزة قائلة “الوضع يحزن فعلاً، الناس ليه تروح حديقة الحيوان تتفرج عالأسود وهيا هزيلة وتعبانه وعظمها ظاهر أصلاً، وفين النس ؟ ليه تركوهوك لحد ما وصل الوضع لكدا ؟! مش قادرين تأكلوها اطلقوها ليه تحبسوهم كدا، دخلت امرأة النار في قطة حبستها وجوعتها ! #انقذوا_اسود_القرشي“.

ودعم هذا الرأي حساب يُدعى صفوك الشيخ قائلاً “لوجه الله تعالى أنقذوا هالحيوانات الموجودين في حديقة القرشي في الخرطوم فقط المطلوب نشرها على جميع شبكات التواصل في جميع أنحاء العالم بس إرسال لمساعدتهم ما فيه وقت ارحموهم لوجه الله تعالى لإطلاقهم في البراري أو تبنيهم أوإعاشتهم، اسود تموت من الجوع حرام#انقذوا_اسود_القرشي”.

بينما غرد حساب أبو صالح مُستهجنًا هذا الهاشتاق قائلاً “الله أكبر ، وهل الأسود المتوحشة أهم الإنسان هلا اهتمت للفقراء المساكين في كل مكان الشعوب الإسلامية تمون تحت الفقر والحرب وتقلبات المناخ وغيرها وأنت مشغول بحيوان ليت اهتمامك للإنسان مثل الحيوان ولكن يبدوا أن صلة قرابتك بالحيوان أكثر من الإنسان”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار