الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هاشتاق فيروس كورونا يتصدر الترند على تويتر السعودية

بواسطة: نشر منذ: 9 أشهر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الأحد، السادس والعشرون من شهر يناير، الموافق غرة من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #فيروس_كورونا تصدر الترند على تويتر المملكة العربية السعودية. جاء هذا الهاشتاق بعد انتشار مرض كورونا في عِدة دول على رأسها دولة الصين، واستراليا وماليزيا وفرنسا وباكستان، فيما انتشر المرض بين أرجاء الدول وبات […]

هاشتاق فيروس كورونا يتصدر الترند على تويتر السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الأحد، السادس والعشرون من شهر يناير، الموافق غرة من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #فيروس_كورونا تصدر الترند على تويتر المملكة العربية السعودية.

جاء هذا الهاشتاق بعد انتشار مرض كورونا في عِدة دول على رأسها دولة الصين، واستراليا وماليزيا وفرنسا وباكستان، فيما انتشر المرض بين أرجاء الدول وبات يُهدد حياة الجميع،  إذ أعلن الأطباء عن اكتشاف مضادات لفيروس كورونا، بعد أن حصد أرواح ما يقرب من 56 ألف شخص أصيب به.

لذا أعلنت السلطات في بكين عن توافر دواء كورونا بشكل مجاني تمامًا خلال الساعات القليلة القادمة، كما يشعر رواد مواقع التواصل بالذعر الشديد جراء انتشار هذا الوباء.

حيث غرد حساب يُحمل اسم تركي الشلهوب قائلاً “مع انتشار وباء #فيروس_كورونا ، إليكم النصيحة النبوية، حصِّنوا أنفسكم وأبناءكم بها: كان مِن دعاء النبي ﷺ: “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَام”.

وقال حساب أخر على تويتر”#الصين تبني مستشفى في 6 أيام فقط مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي #فيروس_كورونا، بدأت مهمة طموحة لبناء مستشفى يضم 1000 سرير في 6 أيام فقط لعلاج ضحايا الوباء. وعلى الرغم من الجدول الزمني الضيق، لكن الصين فعلتها في 2003 أثناء تفشي مرض السارس، وبنت مستشفى شياوتانغشان في أسبوع واحد فقط”.

أما عن حساب مروان شيري فقد عبر عن خوفه من تفشي مرض كورونا قائلاً “مدينة ووهان الصينية أصبحت شبيهة بمدينة الأشباح الناس يسقطون موتى على الأرض في الشوارع و الطرقات بسبب الإصابة بـ #فيروس_كورونا المرحلة انتقلت إلى حالة وباء عام في المدينة #الصين“.

وأيضًا اهتم برصد المرض من خلال تغريدته التي جاء يقول فيها”من خصائص #فيروس_كورونا أنه يعيش في الحيوانات أولاً ويتطور بداخلها وينتشر بينها. و في حين أصاب أحد من البشر فإنه ينتشر بشكل اسرع ويسبب إصابات مميتة في الجهاز التنفسي التحليلات الأولية ل #فيروس_كورونا_الصين أن مصدره من الأفاعي التي تعد أحد أنواع اللحوم المستهلكة هناك”.

 

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار