الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هاشتاق تطوير اكبر حقل بالسعوديه يتصدر الترند السعودي على تويتر

بواسطة: نشر منذ: 8 أشهر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، السبت، الثاني والعشرين من شهر فبراير، الموافق الثامن والعشرين من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #تطوير_اكبر_حقل_بالسعوديه ليصعد إلى الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. يرجع تداول هذا الهاشتاق إلى إعلان ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، عن انطلاق تطوير حقل الجافورة؛ وهو الذي يوجد […]

هاشتاق تطوير اكبر حقل بالسعوديه يتصدر الترند السعودي على تويتر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، السبت، الثاني والعشرين من شهر فبراير، الموافق الثامن والعشرين من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #تطوير_اكبر_حقل_بالسعوديه ليصعد إلى الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يرجع تداول هذا الهاشتاق إلى إعلان ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، عن انطلاق تطوير حقل الجافورة؛ وهو الذي يوجد في المنطقة الشرقية بالمملكة، حيث يُعتبر هذا الحقل أكبر حقل غاز في السعودية.

يُذكر أنه وفقًا للخبراء، فمن المتوقع زيادة في إنتاجه بنسبة تصل إلى 25% عن إنتاج العمل الحالي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التطوير فيه والتي من المقرر الانتهاء منها في عام 2036م، والذي من المتوقع أن يضع السعودية في مقدمة الدول المنتجة للغاز على مستوى العالم.

فيما غرد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر الحساب الخاص بهم على تويتر، مُشيرين إلى ترحيبهم الشديد بالتطور الذي يطرأ على هذا الحقل، نرصد أبرز تلك التغريدات فيما يلي:

غرد حساب باسم كريستوف قائلاً “إعلان السعودية #تطوير_اكبر_حقل_بالسعوديه لا يعني فقط إعلانًا اقتصاديًا، بل هو إعلان ثقل جديد في ميزان القوى الإقليمي والعالمي، أبارك هذا الإنجاز وتسميته بـ“عصر الطاقة“ في محلها وصائبة جدًا”.

في ذات السياق غرد حساب باسم بن عويد قائلاً “حقل الجافورة العملاق طوله 170كيلومترًا وعرض 100 كيلومترًا، و200 مليار قدم مكعب من موارد الغاز (هذا حقل واحد فقط) -وتذكروا أن هناك دولًا أعلنت عجزها عن تطوير حقلها الوحيد.واحمدوا الله واشكروه على هذه النعمة الذي جعلها بأيدي أمينه من حكام هذه البلاد #تطوير_أكبر_حقل_بالسعودية“.

وعن الحساب الرسمي للمقدم السعودي بندر عبد الله فقد غرد قائلاً” خبر مفرح #تطوير_أكبر_حقل_بالسعودية المملكة تدشن عصر الغاز بتطوير حقل “الجافورة” باحتياطات ترليونية والأمير محمد بن سلمان يوجه بأن تكون أولوية تخصيص إنتاجه للقطاعات المحلية في الصناعات والكهرباء وتحلية المياه والتعدين”.

كما غرد سطام بن خالد آل سعود قائلاً ” تم بحمد الله الإعلان عن تطوير #حقل_الجافورة الذي سيجعل المملكة أحد أهم منتجي الغاز في العالم وسيكون له الأثر الاقتصادي الكبير على الوطن والمواطن هذه الأخبار تسعد كل مواطن وكونوا واثقين بأن القادم أفضل وأجمل بإذن الله”.

 

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار