الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هاشتاق انتحار شاب بدون يثير الغضب في الخليج

بواسطة: نشر منذ: أسبوع واحد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #انتحار شاب بدون اليوم الثلاثاء الخامس من نوفمبر الموافق الثامن من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند. يذكر أن هاشتاق انتحار شاب بدون هو هاشتاق كويتي ارتفع إلى الترند السعودي بسبب انتحار رجُلين من فئة البدون في الكويت، وهما […]

هاشتاق انتحار شاب بدون يثير الغضب في الخليج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #انتحار شاب بدون اليوم الثلاثاء الخامس من نوفمبر الموافق الثامن من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يذكر أن هاشتاق انتحار شاب بدون هو هاشتاق كويتي ارتفع إلى الترند السعودي بسبب انتحار رجُلين من فئة البدون في الكويت، وهما بدر الفضلي شاب يتيم وزايد العصيمي وهو أب لعدة أطفال انتحر شنقاً. وتزامن مع ذلك جموع من البدون يحتشدون اعتصامًا إلى الفجر وذلك اعتراضا على ما يجري عليهم.

وعلق العديد من السعوديين والخليجيين على هذه الحادثة تحت الهاشتاق حيث نشر خالد تغريدة قال فيها: “انتو معانا على نفس الأرض ؟ تشوفون الي نشوفه تقرون الي نكتبه؟ تفهموناا تسمعونا ؟! انتو مستوعبين بأجر أطفال يلعبون على نفس هالألعاب ولا كأنه شي صار ! انتو مستوعبين شنو قاعد يصير ؟! مستحيل عدم المبالاة والتهميش مستحيل”.

في حين نشر حساب يدعى محمود الفضلي قائلاً: “بدر يتيم الأب منذ طفولته أمه أنسانه حيل طيبه من أهل الله عنده أخ واحد يكافح ويشتغل عشان إيجار البيت بدر مثقف معا أنه ما تخرج من الثانوية اليوم الصبح قعد وحضر الريوق حق أمه وراح أنتحر حالياً أمه بحاله ما يعلم فيها الله حسبي الله ونعم الوكيل #بدر_مرسال_الفضلي #أنتحار_شاب_بدون“.

كما نشرت جريدة الكويت الآن على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رأي للدكتور المقاطع إذ يقول في هذا الشأن: “مقترح “السويط” بمسمى إنهاء أوضاع عديمي الجنسية مُخالف للدستور «م27»، وذلك لأنه يهدف لمنح الجنسية لكل من يدعي أنه بدون وغيرهم بلا تدقيق أو إثبات مع غل السلطة التقديرية للحكومة – قانون مليء بالشبهات وبالعشوائية ويمسخ هوية الوطن ومخالف للعهود الدولية #انتحار_شاب_بدون“. 

ويعرض الفيديو التالي آخر ما قاله الشاب المنتحر:

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار