الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هاشتاق اليوم العالمي للسرطان يتصدر الترند السعودي على تويتر

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الثلاثاء، الرابع من شهر فبراير لعام 2020، الموافق العاشر من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #اليوم_العالمي_للسرطان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. يرجع تداول هذا الهاشتاق إلى أن هذا اليوم يوافق الرابع من شهر فبراير وهو الذي يُعد يوم العالمي لمكافحة السرطان، إذ أنه من الأمراض التي باتت […]

هاشتاق اليوم العالمي للسرطان يتصدر الترند السعودي على تويتر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الثلاثاء، الرابع من شهر فبراير لعام 2020، الموافق العاشر من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #اليوم_العالمي_للسرطان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يرجع تداول هذا الهاشتاق إلى أن هذا اليوم يوافق الرابع من شهر فبراير وهو الذي يُعد يوم العالمي لمكافحة السرطان، إذ أنه من الأمراض التي باتت تُسبب وفاة العديد من الأشخاص، والذي يصل عددهم إلى ملايين سنويًا وفقًا لآخر الإحصائيات.

فيما تتجه الجهود العالمية للبحث عن دواء لهذا الداء، عن طريق رفع وعي الأفراد إزاء هذا المرض، وتصحيح المفاهيم والخرافات التي شاعت عنه في الآونة الأخيرة.

الجدير بالذكر أن العديد من رواد مواقع التواصل غردوا منذ دقائق قليلة في تغريدات داعين إلى الحد من مرض السرطان الذي ينتشر عالميًا، فقد غردت دكتور مُعزة الشاهي قائلة”ستصل الوفيات من مرض السرطان إلى 13 مليون في عام 2030, بناءً على منظمة الصحة العالمية. نتحد معاً ضد المرض في #اليوم_العالمي_للسرطان من خلال زيادة التوعية وتعزيز الكشف المبكر في جميع أنحاء العالم. معاً، بإمكاننا إحداث التغيير”.

وفي ذات السياق غرد حساب طبي قائلاً “ثلث حالات السرطان يمكن تجنبها كليةً والثلث الآخر قابل للشفاء التام إذا ما شخص مبكراً من هذا المنطلق ورغبة منا بمحاربة الخوف بالمعرفة سيكون شعارنا في #اليوم_العالمي_للسرطان هذا العام “#أنا_عارف_ومو_خايف“.

بينما غرد حساب إبراهيم المحمدي قائلاً” الوسائل التي ثبتت فاعليتها في الوقاية: ١. عدم التدخين ٢. الأكل الصحي ٣. ممارسة الرياضة ٣. تجنب السمنة ٤. تجنب أشعة الشمس المباشرة ٥. أخذ التطعيمات الأساسية خاصة الكبد الوبائي ب، وفيروس الورم الحليمي ٦. تجنب السلوكيات الخطرة ٧. عمل فحص دوري وزيارة الطبيب #اليوم_العالمي_للسرطان“.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار