الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هاشتاق اكتتاب أرامكو يتصدر الترند في تويتر السعودية

بواسطة: نشر منذ: سنتين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #اكتتاب_أرامكو اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند. يذكر أن هاشتاق اكتتاب أرامكو يعود إلى صدور قرار مجلس هيئة سوق المال المتضمن الموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية أرامكو السعودية، تسجيل […]

هاشتاق اكتتاب أرامكو يتصدر الترند في تويتر السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #اكتتاب_أرامكو اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يذكر أن هاشتاق اكتتاب أرامكو يعود إلى صدور قرار مجلس هيئة سوق المال المتضمن الموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية أرامكو السعودية، تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.

حيث بدأ الهاشتاق بتغريدة للحساب الرسمي لـ عبد الله السلوم على موقع التواصل الاجتماعي قال فيها: “رئيس #أرامكو_السعودية م. أمين الناصر يعلن «رسميا» نية الشركة إدراج أسهمها في #تداول. كل التوفيق للاقتصاد السعودي، خطوة جريئة وحقيقية نحو الحوكمة والاستدامة”، وألحقها بمقطع الفيديو التالي:

أما عن رد فعل الشارع السعودي فقد قال حساب يدعى عبد الله بن سعود مغردًا: “#اكتتاب_ارامكو هالإعلان راح يشكل عوايد اقتصادية كبيرة للبلاد ولا يخفى على احد الجهد الكبير من القيادة في اعادة هيكلة الاقتصاد وبناء المشاريع الضخمة والي منها طرح أسهم #ارامكو اليوم وعلى المستوى الشخصي الاكتتاب فرصة أشوفها خصوصا بمثل هالشركة إلى ما تعمل إلا بكفاءة عالية ومتقنه”. 

في حين غرد د. عبد الله بن ربيعان: “#أرامكو_السعودية مازلت عند رأيي بأن يخصص الجزء الأكبر من الأسهم للأفراد السعوديين، لأن هذا فيه نوع من إعادة توزيع الثروة لصالح الأفراد بأن يحصلوا على أرباح من توزيعات الشركة أو أرباح رأسمالية من الفارق بين سعر الاكتتاب وسعر البيع في السوق”.

يذكر أن شركة أرامكو السعودية كانت قد أعلنت اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، أن صافي الربح للشركة قد بلغ قدره ثمانية وستين مليار دولار عن مدة التسعة أشهر الأخيرة والتي انتهت في الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي، كما كشفت الشركة عن أن إيرادات المبيعات المرتبطة بمصادر الدخل الأخرى بلغت نحو مائتي وأربعة وأربعين مليار دولار عن نفس الفترة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار