متى تبدا الدراسه 1444

محمد عبد العال 24 مايو، 2022

متى تبدا الدراسه 1444

حددت وزارة التعليم السعودية يوم بداية الدراسية للطلاب للفصل الدراسي الأول هو الأحد الأول من شهر صفر للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للواحد وعشرين أو الثاني والعشرين من سبتمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.

التقويم الدراسي لعام 1444 – 1445

Image
تغريدة وزارة التعليم السعودي

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين وألف وأربعمائة وخمسة وأربعين في السابع عشر من مايو لعام ألفين واثنين وعشرين على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وقد تقرر تويم كل فصل كما يلي.

بداية الفصل الدراسي الأول 1444 هـ

قررت الوزارة أن يمتد العمل في الفصل الدراسي الأول طيلة ثلاثة عشر أسبوعاً، على أن يبدأ في الأول من صفر للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للواحد والعشرين أو الثاني والعشرين من شهر سبتمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.

نهاية الفصل الدراسي الأول 1444 هـ

كما قررت الوزارة أن يكون الخميس الثلاثين من ربيع الثاني للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين الموافق للرابع والعشرين من شهر نوفمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، هو موعد نهاية الفصل الدراسي الأول.

العطلات الرسمية للطلاب في الفصل الدراسي الأول 1444 هـ

يحتوي الفصل الدراسي الأول على أربع إجازات رسمية مختلفة، وهي كما يلي.

  1. إجازة اليوم الوطني: تكون إجازة اليوم الوطني يومين وهما يومان الأربعاء والخميس الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر صفر للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرياً، الموافقات للواحد والعشرين والثاني والعشرين من شهر سبتمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  2. إجازة نهاية أسبوع مطولة: تكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة في يومي الأحد والاثنين العشرين والواحد والعشرين من شهر ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرياً، الموافق للسادس عشر والسابع عشر من شهر أكتوبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  3. إجازة نهاية أسبوع مطولة: تكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة في يوم الخمسي السادس عشر من شهر ربيع الثاني للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للعاشر من شهر نوفمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  4. بداية إجازة الفصل الدراسي الأول: تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول بعد نهاية دوام يوم الخميس الموافق الثلاثين من شهر ربيع الثاني للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للرباع والعشرين من شهر نوفمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.

بداية الفصل الدراسي الثاني 1444 هـ

قررت الوزارة أن يمتد الفصل الدراسي الثاني طيلة ثلاثة عشر أسبوعاً، على أن يبدأ يوم الأحد العاشر من شهر جماد الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق الرابع من شهر ديسمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.

نهاية الفصل الدراسي الثاني 1444 هـ

كما قررت الوزارة أن يكون الخميس العاشر من شهر شعبان للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين الموافق الثاني من شهر مارس للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، هو موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني.

العطلات الرسمية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني 1444 هـ

يحتوي الفصل الدراسي الثاني على أربع إجازات رسمية مختلفة، وهم كما يلي.

  1. إجازة نهاية أسبوع مطولة: تكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة في يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر جماد الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرياً، الموافق الثامن عشر من ديسمبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  2. إجازة نهاية أسبوع مطولة: تكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة في يومي الأحد والاثنين الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر جماد الثاني للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرياً، الموافقين للخامس عشر والسادس عشر من شهر يناير للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين.
  3. إجازة يوم التأسيس: تكون إجازة يوم التأسيس في يومي الأربعاء والخميس الثاني والثالث من شهر شعبان للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافقان ليومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر فبراير للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين.
  4. بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني: تكون بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني بعد نهاية دوام يوم الخميس العاشر من شهر شعبان للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق الثاني من مارس للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين.

بداية الفصل الدراسي الثالث 1444 هـ

قررت الوزارة أن يمتد الفصل الدراسي الثالث طيلة ثلاثة عشر أسبوعاً، على أن يبدأ يوم الأحد العشرين من شهر شعبان للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق الثاني عشر من شهر مارس للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين.

نهاية الفصل الدراسي الثالث 1444 هـ

كما قررت الوزارة أن يكون الخميس الرابع من شهر ذي الحجة للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين، هو موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث والسنة الدراسية للعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين.

العطلات الرسمية للطلاب في الفصل الدراسي الثالث 1444 هـ

يحتوي الفصل الدراسي الثاني على أربع إجازات رسمية مختلفة، وهم كما يلي.

  1. بداية إجازة عيد الفطر: تكون بداية إجازة عيد الفطر في الثانية العشرين من شهر رمضان الكريم للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق الثالث عشر من أبريل للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين، على أن تنتهي الإجازة يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين الموافق الخامس والعشرين من شهر أبريل للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين، وتكون العودة للدراسية يوم الأربعاء السادس من شهر شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للسادس والعشرين من شهر أبريل للعام ألفين وثلاثة وعشرين.
  2. إجازة نهاية أسبوع مطولة: تكون إجازة نهاية أسبوع مطولة في يومي الأحد والاثنين الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافقان ليومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر مايو للعام الميلد ألفين وثلاثة وعشرين.
  3. إجازة نهاية العام الدراسي: تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد نهاية دوام يوم الخميس الموافق الرابع من شهر ذي الحجة للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثاني والعشرين من شهر يونيو للعام الميلادي ألفين وثلاثة وعشرين.

مواعيد عودة شاغلي الوظائف التعليمية والكادر الإداري 1444

Image
تغريدة وزارة التعليم السعودي

قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن يكون موعد عودة المشرفين التربويين والمشرفات التربويات ومنسوبي ومنسوبات مكاتب التعليم والهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية يوم الاثنين الرابع والعشرين من شهر محرم للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثاني والعشرين من شهر أغسطس للعام ألفين واثنين وعشرين ميلادياً.

كما قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن يكون موعد عودة المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية متزامناً مع عودة الطلاب للمدارس، وهو يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثامن والعشرين من شهر أغسطس للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.

متى تبدا الدراسه 1444