الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1444

بواسطة: نشر في: 7 مايو، 2022
mosoah

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1444

ينتهي في هذه الأيام العام الدراسي الحالي للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، وتبدأ كما تودنا في مثل هذه الأيام تتعالى التساؤلات لأولياء الأمور لجيل المستقبل الذي لم يتم التقديم لهم في النظام الدراسي بالمملكة بعد، وبالنيابة عنهم بدأنا نحن بالبحث عن التساؤل الأهم في هذه الأيام، متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1444، وقد غردت وزارة التعليم بالمملكة في الخامس من أبريل للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمواعيد التي يبدأ فيها تسجيل أول ابتدائي للعام 1444، وسنعرض لكم تلك المواعيد بمختلف المدارس على مستوى المملكة فيما يلي.

التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية

  • أعلنت وزارة التعليم للمملكة العربية السعودية أن بداية التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية سيبدأ من السادس عشر من رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق السابع عشر من شهر أبريل للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، على أن ينتهي موعد التقديم في الثالث والعشرين من شهر رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق الرابع والعشرين من شهر أبريل للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  • كما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في ذات التغريدة أن الأعمار المحددة للقبول في هذه النوعية من المدارس بداية من عمر ست سنوات أو أقل بتسعين يوماً كحد أدنى، وبحد أقصى أحد عشر عاماً وثلاثة أشهر.

التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية

  • أعلنت وزارة التعليم للمملكة العربية السعودية أن بداية التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية سيبدأ من السادس عشر من رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق السابع عشر من شهر أبريل للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، على أن ينتهي موعد التقديم في السابع عشر من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثالث عشر من أكتوبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، أو إلى حين شغل كل الأماكن الشاغرة في تلك المدارس.
  • كما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في ذات التغريدة أن الأعمار المحددة للقبول في هذه النوعية من المدارس بداية من عمر ست سنوات أو أقل بتسعين يوماً كحد أدنى، وبحد أقصى أحد عشر عاماً وثلاثة أشهر.

التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية

  • أعلنت وزارة التعليم للمملكة العربية السعودية أن بداية التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية سيبدأ من السابع من شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق السادس عشر من أبريل للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، على أن ينتهي موعد التقديم في السابع عشر من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثالث عشر من أكتوبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، أو إلى حين شغل كل الأماكن الشاغرة في تلك المدارس.
  • كما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في ذات التغريدة أن الأعمار المحددة للقبول في هذه النوعية من المدارس بداية من عمر ست سنوات أو أقل بتسعين يوماً كحد أدنى، وبحد أقصى أحد عشر عاماً وثلاثة أشهر.

تسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفال

  • أعلنت وزارة التعليم للمملكة العربية السعودية أن بداية تسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفال سيبدأ من الثامن والعشرين من شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق التاسع والعشرين من مايو للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، على أن يستمر التسجيل خلال العام الدراسي.
  • كما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في ذات التغريدة أن القبول في مرحلة رياض الأطفال لمن أكمل الثلاث سنوات بحد أدنى، ولمن لم يبلغ السادسة كحد أقصى.

تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية في جميع المدارس

  • أعلنت وزارة التعليم للمملكة العربية السعودية أن بداية اتسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية في جميع المدارس سيبدأ من السابع والعشرين من شهر ذي القعدة للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، على أن ينتهي موعد التقديم في السابع عشر من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثالث عشر من أكتوبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، أو إلى حين شغل كل الأماكن الشاغرة في تلك المدارس.
  • كما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في ذات التغريدة أن الأعمار المحددة للقبول في هذه النوعية من المدارس من تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً

تسجيل خريجي روضات المدارس العالمية الأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة في جميع المدارس

  • أعلنت وزارة التعليم للمملكة العربية السعودية أن بداية تسجيل خريجي روضات المدارس العالمية الأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة في جميع المدارس سيبدأ من الثالث والعشرين من شهر محرم للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق الواحد والعشرين من شهر أغسطس للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  • على أن ينتهي موعد التقديم في السابع عشر من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثالث عشر من أكتوبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، أو إلى حين شغل كل الأماكن الشاغرة في تلك المدارس.
  • كما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في ذات التغريدة أن الأعمار المحددة للقبول في هذه النوعية من المدارس من تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً

طريقة التسجيل الصف الأول الابتدائي للعام الهجري 1444 في نظام نور

تميزت المملكة منذ نهاية العقد الأول من الألفية الثانية بإنشاء العديد من المواقع والبوابات والمنصات الحكومية التي تعمل على تيسير الإجراءات،الأمر الذي أدى إلى طفرة معلوماتية وتكنولوجية كبيرة، ناهيك على أن المملكة من الدول الرائدة في ذلك المجال مقارنة بباقي الدول العربية، التي تسعى حالياً للاستفادة من تجربتنا، وقد خصصت المملكة منصة متميزة لتسهيل عملية التسجيل والإلحاق بالمدارس بالإضافة إلى توفير معلومات كاملة عن كافة المناهج والدروس لتيسير العملية التعليمية على أبنائنا الطلاب، وهي منصة نور التعليمية.

سنعرض لكم طريقة التسجيل للطلاب الجدد في المدارس على نظام نور التعليمي، وسيتم ذلك من خلال حساب ولي الأمر، وتكون تلك الخطوات كما يلي.

  1. الضغط على رابط المنصة التالي- وهو رابط يوصلك إلى المنصة- نور.
  2. نقوم بتسجيل بيانات ولي الأمر- إذا كان لدى ولي الأمر حساب سابق على المنصة- أو عن طريق الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني.
  3. نقوم بفتح صفحة نور الرئيسية.
  4. نقوم بالضغط على زر تسجيل طالب جديد.
  5. نقوم بإدخال بيانات الطالب، والتي تتضمن رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنس وغيرها من البيانات.
  6. نقوم بتحديد الموقع الذي يعيش فيه الطالب ليقوم النظام تلقائياً باختيار أقرب مدرسة مناسبة له.
  7. نملأ رغبات المدارس التي نود الإلحاق أبنائنا بنها.
  8. نقوم باستكمال البيانات المطلوبة ورفع الوثائق التي يتم طلبها في الموقع.
  9. ختاماً نقوم بإرسال الطلب.