الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

المواعيد الرسمية لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1443

بواسطة: نشر في: 30 ديسمبر، 2021
mosoah
المواعيد الرسمية لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1443

أعلن نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم السعودية عن المواعيد الخاصة لتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي وذلك من خلال النظام حيث يقوم أولياء الأمور بتسجيل أولادهم من خلال الهوية الوطنية لكل ولي أمر وذلك في المواعيد المقرر فيها فتح رابط التسجيل على النظام.

ويمكن لأولياء الأمور الذين تم قبول أولادهم في المرحلة الأولى لدخول المدرسة أن يقوموا بتسجيل أولادهم بداية من يوم 24 من شهر يناير القادم لعام 2022، والذي سيوافق 11 من شهر جمادي الأول لعام 1443 الجاري، أما أولياء الأمور الذين تم قبول أولادهم في المرحلة الثانية فيمكن بدء عملية التسجيل في نفس المواعيد المخصصة للمرحلة الأولى.

وتبدأ المرحلة الثالثة في التقديم في 26 من شهر فبراير لعام 2022 والذي سيوافق 14 من شهر رجب لعام 1443 هجريًا، أما طلاب المرحلة الرابعة وهي المرحلة المخصصة للأطفال الأجانب داخل المملكة من باكستان وغيرها من الجنسيات وأبناء القبائل النازحة والذين يمكنهم التقديم بداية من 27 من شهر مارس لعام 2022 والموافق 14 من شهر شعبان لعام 1443.

وأضاف نظام نور إمكانية التحاق الطلاب الذين وصلوا إلى سن 6 سنوات من قبل بداية العام الدراسي الجديد ويجب أن يقوم أولياء الأمور أثناء عملية التقديم باحتساب سن أطفالهم حيث يجب العلم أن الأطفال التي يتم التقديم لها وهي في عمر أقل من ذلك يتم تسجيلهم في مرحلة رياض الأطفال مباشرة دون استشارة ولي الأمر لكن يستثنى من ذلك الأطفال الأقل من عمر 6 سنوات ب90 يومًا فقط.

ويمكنكم تسجيل الأطفال الجدد من خلال الدخول على نظام نور التعليمي واختيار “تسجيل طالب جديد: ومن ثم يبدأ الموقع بطلب البيانات الشخصية الخاصة بالطالب وولي أمره وهو الأب وبعد تسجيل الدخول سيتطلب المزيد من البيانات حول سن الطالب ومحل إقامته والمدارس المرغوب التسجيل فيها.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News