الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات الاستعلام عن الترقيات الجديدة في نظام فارس 1443 – 2022

بواسطة: نشر في: 29 ديسمبر، 2021
mosoah
خطوات الاستعلام عن الترقيات الجديدة في نظام فارس

أطلقت وزارة التعليم السعودية نظام فارس الإلكتروني لتقوم من خلاله بتقديم بعض من خدماتها الإلكترونية التي يستفاد منها المنتسبين للوزارة من موظفين إداريين ومعلمين وذلك بالإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنية الاجتماعية حيث تقدم المنصة خدمات رفع الإجازات الرسمية للموظفين وطلب بدل الموظفين والإبلاغ عن الغيابات الخاصة بالموظفين، وخدمات الاستعلامات الخاصة بالموظفين ويمكن من خلاله المعلمين أن يقوموا بتقديم إجازات والحصول على الموافقة عليها مباشرة من الجهات المختصة.

يستطيع الموظفين أيضًا من خلال نظام فارس أن يقوموا بالاطلاع على كشف الرواتب الخاص بهم والبيانات الوظيفية الأساسية المسجلة في الوزارة وسجلهم الوظيفي كاملًا والحصول على بيان خارج الدوام وبيانات الانتدابات والاستعلام بصورة دائمة عن الطلبات المعلقة.

كيف يمكن الاستعلام عن الترقيات في نظام فارس

  • فتح صفحة الخدمات الذاتية لنظام فارس في الموقع الرسمي لأمانة المنطقة التابع لها تعليميًا.
  • تسجيل الدخول على حسابك الخاص المسجل في نظام فارس.
  • يجب عند تسجيل الدخول أن تدخل رقم الأيبان البنكي الخاص بك والذي لابد أن يكون مناسبًا مع نفس رقم الأيبان الذي قمت بالتسجيل به عند إنشاء الحساب.
  • بعد الدخول على حسابك بنجاح قمم بالتوجه إلى قائمة الخدمات ومنها قم باختيار “الخدمات الذاتية للموظفين”.
  • سيظهر أمامك المجموعة الكاملة من الخدمات قم باختيار “الخدمة الذاتية للترقية” سيظهر قائمة فرعية قم منها باختيار “قرار الترقية”.
  • في حالة إن كنت حصلت على ترقية جديدة سيظهر أمامك على الموقع جميع التفاصيل الخاصة بالترقية.

يذكر أن واحدة من أجدد الخدمات التي أطلقها نظام فارس هي طلبات الصرف من مستودع المدرسة وهي خدمة متاحة للموظفين الإداريين ومدير المدرسة والمعلمين حيث يمكنهم تسجيل الدخول على النظام ومن ثم البحث في مستودع المدرسة عن الصنف المطلوب وذلك من خلال “دليل المدرسة” والذي يمكن من خلاله سحب المرافق الناقصة والتي بحاجة إلى الزيادة منها أو من خلال إضافة أصناف جديدة على حسب استيراد المرافق من الخارج ومن خلال هذه الخدمة أيضًا يتم تسجيل جميع الفواتير واعتماد جميع الطلبات وأيضًا التنفيذ.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News