الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى نهاية البرد ١٤٤٣ في السعودية

بواسطة: نشر في: 13 يناير، 2022
mosoah
متى نهاية البرد ١٤٤٣ في السعودية

متى نهاية البرد ١٤٤٣ في السعودية ؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي احتلت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة هي ومحركات البحث، خصوصا وأن درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية في حالة انخفاض مستمر، مما أدي الكثيرون للتساؤل حول معود انتهاء فصل الشتاء.

ومن الجدير بالذكر هو أنه يتواجد الكثيرون من أهل المملكة العربية السعودية ممن يفضلون فصل الشتاء عن باقي فصول السنة، وهذا نظرا لكون أن فصل الشتاء يكون بالنسبة لهم مصاحب للجو المعتدل، فصل الشتاء يحمل درجات الحرارة المنخفضة والمعتدلة، ويعود السبب في في اختلاف درجات الحرارة إلى اختلاف المناطق المناخية التي تختلف من مدينة لأخري في المملكة العربية السعودية.

ونظرا لكونا علي مشارف أبواب انتهاء فصل الشتاء، فتساءل الكثيرون حول موعد انتهاء فصل الشتاء تحديدا ورسميا، وهذا نظرا لكون أنه تتواجد العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، تعاني من شدة البرودة وشدة الأمطار، ولهذا فستحمل طيات السطور الأتية موعد انتهاء فصل الشتاء، وأكثر من ذلك من خلال مقالنا عبر موسوعة .

متى نهاية البرد ١٤٤٣ في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي تمتاز بكونها تمتلك مناخا معتدلا علي مدار العام، حتي في فصل الشتاء، وهذا نظرا لكون أن درجة الحرارة في فصل الصيف تتراوح فيما بين الثلاثين والخمسة وثلاثين درجة مئويا، حتي أنه من النادر جدا أن تصل درجة الحرارة في الصيف إلى الأربعين درجة، بينما في فصل الشتاء لا تقل درجة الحرارة عن السبعة عشر، وبالطبع هذه الدرجة تعد جيدة إلى حدا كبير مقارنا بالعديد من الدول التي تكون درجة حرارتها أقل من هذا بكثير، وبناءا علي كثرة التساؤلات التي حامت حول موعد انقضاء فصل الشتاء فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات حول موعد انتهاء الشتاء وحلول الربيع.

  • من الجدير بالذكر هو أن المملكة العربية السعودية تتواجد في الجزء الشمالي من كوكب الأرض، وبناءا علي هذا فقد بدء فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية منذ اليوم الموافق لتاريخ الواحد والعشرين من شهر ديسمبر الفائت، وهذا هو الوقت الرسمي لبدء فصل الشتاء في المملكة وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.
  • بالإضافة إلى درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض منذ بدايات شهر الخريف، وتستمر في انخفاضها حتي يدخل فصل الشتاء، ويعد فصل الشتاء هو أكثر وقت تنخفض فيه درجات الحرارة، حيث أن درجات الحرارة يمكن أن تنخفض لتصل إلى سبعة عشر درجة مئوية، وبالطبع يصاحب هذا الانخفاض هطول الأمطار ف العديد من مدن المملكة العربية السعودية.
  • كما أن فصل الشتاء في العموم يستمر حتي ثلاثة أشهر منذ بدايته، وهذا نظرا لكون أن درجة الحرارة تبدأ في الارتفاع لتصل لدرجة الاعتدال، وذلك مع حلول فصل الربيع علي المملكة العربية السعودية، والذي يطل علي المملكة في شهر مارس من كل سنة.
  • أي أن الشتاء الحالي في المملكة العربية السعودية، ينتهي في شهر مارس للسنة الحالية سنة 2022 ميلاديا.

كم باقي على الوسم 1443

  • من الجدير بالذكر حول موسم الوسم في السنة الحالية سنة 2022 ميلاديا، والموافقة لسنة 1443 هجريا قد بدأت منذ زمن بالفعل، وهذا نظرا لكون أن موسم الوسم في المملكة العربية السعودية، لديه موعد ثابت للقاء معنا في كل عام.
  • حيث أن موسم الوسم كما هو متعارف عليه، يبدأ في اليوم الموافق لتاريخ السادس عشر من شهر أكتوبر من كل سنة، أي أنه قد بدأ بالفعلي في منتصف شهر أكتوبر الفائت للسنة المنتهية سنة 2021 ميلاديا.
  • بالإضافة إلى أن الوسم يعد نزيلا علي المملكة العربية السعودية، لمدة قدرها اثنين وخمسين يوما، وذلك لينتهي موسم الوسم فاتحا الباب لدخول نوة أخري علي المملكة العربية السعودية، خصوصا وأن موسم الوسم ينقسم لأربع أقسام، ولهذا فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات المتعلقة بهذه الأربع أقسام.
اسم النوةتاريخهاعدد أيامهادرجات الحرارة فيها
طالع العواءتبدأ هذه النوة منذ السادس عشر من شهر أكتوبر، وحتي الثامن والعشرين من نفس الشهر.اثني عشر يوما.تنحصر درجة الحرارة ما بين سبعة عشر وهي الصغري وأربعة وثلاثين وهي الكبري.
طالع السّماكتبدأ نوى السّماك منذ التاسع والعشرين من شهر نوفمبر، وتستمر حتي العاشر من شهر نوفمبر.احدي عشر يوما.تكون درجة الحرارة الصغري هي خمسة عشر، بينما الكبري تصل إلى الثلاثين.
طالع الغفرمع انتهاء نوة السّماك، تبدأ طالع الغافر في الحادي عشر من شهر نوفمبر، لتنتهي في الثالث والعشرين من ذات الشهر.اثني عشر يوما.تتمثل درجة الحرارة الصغري في اثني عشر، بينما الكبري تكون سبعة وعشرين.
طالع الزباناتبدأ نوة الزبانا في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر، وتستمر حتي نهايتها في السادس من شهر ديسمبر.اثني عشر يوما.تصل الصغري إلى احد عشر، بينما الكبري تكون خمسة وشعرين.

متى ينتهي الشتاء

  • وفقا لما أوردته هيئة الأرصاد الجوية، فإن الشتاء سينتهي وبشكل رسمي في اليوم الموافق لتاريخ العشرين من شهر مارس القادم لسنتنا الحالية 2022 ميلاديا، وذلك في كافة الدول العربية التي تقع في الجزء الشمال من كوكب الأرض.
  • بينما مع انقضاء أخر يوم في الليالي الشتوية الباردة في العشرين من شهر مارس، تبدأ أولي أيام الربيع في اليوم التالي له مباشرة، أي في اليوم الموافق لتاريخ الواحد العشرين من شهر ما رس لسنة 2022 ميلاديا.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال متى نهاية البرد ١٤٤٣ في السعودية فنكون قد أوردنا الإجابة التي تمثلت في أن فصل الشتاء ينقضي في اليوم الموافق لتاريخ العشرين من شهر مارس القادم، حيث ان فصل الشتاء سينتهي في كل الدول المتواجدة في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية.

كما يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع علي المزيد من المواضيع، من خلال الموسوعة العربية الشاملة :