الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رقم شركة ابل السعودية المجاني

بواسطة: نشر في: 13 أبريل، 2022
mosoah
رقم شركة ابل السعودية المجاني

أصبحنا اليوم في عصرنا الحالي نمتلك العديد من الأجهزة الإلكترونية المختلفة، التي تساعدنا في تسهيل أمور حياتنا بطريقة بسيطة، وخلق نوع من التواصل المباشر والغير مباشر دون تعقيدات وإرهاق، وتتنافس العديد من الشركات العالمية المنتشرة على الوصول إلى العميل بكل منتجاتها وليس الاكتفاء بمنتج واحد، ومن أهم تلك المنتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وعند الحديث عن هذه الأنواع من المنتجات تأتي شركة Apple في مقدمة عمالقة إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويستمتع الكثيرون في المملكة العربية بخدمات ومنتجات شركة أبل بكافة أشكالها، لما لها من نظام خاص بها, طرق حماية أكبر إلى حد ما من مثيلاتها من الشركات المصنعة لذات المنتجات، وبسبب انتشار منتجاتها في المملكة يكثر السؤال عن أماكن فروعها ورقم شركة ابل السعودية المجاني على وجه الخصوص لسهولة التعاون مع الشركة في حالة حدوث أي مشكلة أو للتعرف على المنتجات التي يمكن حجزها أو المتوفرة حالياً، وسنعرض لكم بعض المعلومات عن الشركة وما تقدمه من خدمات داخل المملكة على النحو الآتي على موقعنا الموسوعة العربية الشاملة.

رقم شركة ابل السعودية المجاني

توفر شركة ابل عدداً لا بأس به من فروع الدعم وتقديم الخدمات المنتشرة في المملكة، لعلمها بمدى القوة الشرائية المتوافرة للمواطن السعودي، إضافة إلى مدى اهتمام عدد كبير من السعوديين بمنتجات شركة ابل، وكإضافة زائدة من الشركة لعملائها في المملكة يتم وضع أرقام تواصل بالدعم الخاص بها والتسويق، ورقم شركة ابل السعودية المجاني على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت هو في حقيقة الأمر عبارة عن رقمين لكل مستخدمي شبكة هواتف متاحة في المملكة رقم خاص بهم،هي كما يلي.

  • لمستخدمي شركة زين وموبيلي رقم موحد هو 8008500032
  • لمستخدمي شبكة stc رقم 8008449724.

تاريخ شركة أبل

بداية الشركة

  • شركة أبل شركة أمريكية متعدة الجنسيات، يقوم عملها على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تصميم منتجات وبرامج الحاسوب، تأسست شكرة أبل في عام 1976 على يد رونالد واين وستيف زونياك وستيف جوبز، وكانت قائمة على بيع الحواسيب الشخصية تحت اسم أبل 1 وكان أول حاسب يتضمن وحدة معالجة و ذاكرة مؤقتة وذاكرة دائمة في جهاز واحد وكانت تباع على أنها لوحة تحكم رئيسية في للأجهزة الإلكترونية،
  • تم عرض هذا المنتج لأول مرة في الأول من يوليو للعام ألف وتسعمائة وسبعة وستين للميلاد، وكان سعره في ذلك الوقت يقدر بحوالي ستمائة وستة وستين دولاراً أمريكياً.
  • تم إدراج الشركة وتقنينها باسم “شكرة أبل المحدودة” في الثالث من يناير للعام ألف وتسعمائة وسبعة وسبعين، ولكن بعد أن باع رونالد وين حصته في الشركة لستيف جوبز وستيف وزنياك مقابل 800 دولار أمريكي، وحصلت الشركة على التمويل اللازم وقتها من مايك ماركولا بتمويل يقدر بحوالي مائتين وخمسين ألف دولار أمريكي.
  • قامت شركة أبل بطرح أسهمها للتداول في ديسمبر للعام الميلادي ألف وتسعمائة وثمانين، وهذا الطرح للأسهم أدى إلى زيادة تمويل الشركة إلى حد بعيد وكانت أكبر عملية اكتتاب في سوق الأوراق المالية منذ قرابة ثلاثين عاماً من طرح الاكتتاب.

جهاز الماكنتوش

في عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين أعلنت شركة أبل عن إطلاق حاسوب الماكنتوش، بدأت مبيعات جهاز الماكنتوئ بشكل جيد لكن ما لبث أن بدأ حجم المبيعات يتضاءل بسبب سعر الجهاز الذي كان يعتبر سعراً غالياً، بالإضافة إلى محدودية البرامج المتاحة عليه، وفي عام ألف وتسعمائة وخمسة وثمانين ظهر الصراع على رئاسة الشركة بين ستيف جوبز وجون سكالي، وانتهى هذا الصراع بإقالة ستيف جوبز وتولية سكالي رئاسة الشركة، وقرر في ذات العام جوبز إنشاء شركة نيكست المحدودة.

جهاز آي ماك

  • طرحت آبل حاسوب الذي يحتوي على كل الأجهزة المستخدمة لتشغيل الحاسوب في جهاز واحد مدمجة في الخامس عشر من أغسطس للعام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين، ويرجع الفضل في تصميم هذا الجهاز آي ماك إلى جوناثان إيف الذي سيصبح بعدئذ هو المصمم لآي بود وآي فون، ولما في آي ماك من مميزات فريدة من نوعه في تلك الفترة باع أكثر من ثمانمائة ألف وحدة في الأشهر الخمسة الأولى, واستطاعت آبل أن ترجع لكونها تربح مرة أخرى منذ حمس سنوات من توقف الأرباح.
  • قامت آبل بشراء العديد من الشركات التي تختص بصناعة البرمجيات كخطوة لبداية العملاق آبل الشاملة لكل الجوانب التكنولوجية في أجهزتها، فقد أعلنت آبل عن شراء برمجيات شركة “فاينال كات” و”مايكروميديا”، وأعلنت آبل بعد ذلك بعام عن إصدار منتجين في التحرير المقاطع المصورة، البرنامج الذي سيصبح فيما بعد علامة مميزة لشركة آبل.
  • أصدرت الشركة في الرابع والعشرين من مارس لعام ألفين وواحد، النظام الخاص بها الذي سيكون نواة لبرنامج التشغيل الخاص بآبل فيما بعد.

شراكة آبل مع إنتل

وبعد عودة جوبز إلى آبل، وفي عام ألفين وخمسة أعلن جوبز عن بداية شركة آبل في إنتاج حواسيب ماكنتوش التي تعمل على المعالجات الخاصة بشركة إنتل، وبدأ طرح أول جهاز في العاشر من يونيو للعام ألفين وستة. ذلك الجهاز الذي يعمل بمعالج كور دو الخاص بشركة إنتيل.

الوصول للقمة

احتلك شركة آبل في العام ألفين واثني عشر قائمة الشركات الأعلى في التاريخ من حيث القيمة، فوصلت قيمتها إلى ستمائة واثنين وثلاثين مليار دولار، بسبب ارتفاع سعر السهم بنسبة تقدر بحوالي أربعة وستين بالمئة،

المنتجات المتوفرة لشركة آبل حاليا

أنتجت شركة آبل الكثير من المنتجات الخاصة بها وتحمل علامتها التجارية المميزة، وسنعرض لكم بعضاً منها فيما يلي.

آي بود

بدأ هذا الجهاز في صورة مشغل للموسيقي الرقمية، وتطور فصار يشمل مختلف النماذج التي تراعي تلبية احتياجات المستخدمين، وقد دخلت شركة آبل شراكة مع شركة نايكي لإنتاج مشغل أي بود نايكي الذي سيتيح استخدامه للرياضيين الذي يوفر لهم العديد من المعلومات التي يحتاجونها خلال ممارستهم الرياضة.

آيفون

ظهرت أول نسخة للآيفون في التاسع والعشرين من يونيو للعام الميلادي ألفين وسبعة، وقد تم بيعه بسعر أربعمائة وتسعة وتسعين دولاراً أمريكياً للنسخة التي تحتوي على ذاكرة أربعة جيجا بايت، ومبلغ حمسمائة وتسعة وتسعين للنسخة التي تحتوي على ذاكرة داخلية ثمانية جيجا بايت،

وبدأت التحديثات والتطويرات والتعديلات على نسخ الآيفون واحدة تلو الأخرى، فظهر هواتف ايفون الجيل الثالث وايفون 4 وايوفن4s ثم الجيل الخامس 5 و 5s و5c ،حتى وصل في يومنا هذا من التطور والتعديل إلى النسخة الآيفون 13 برو ماكس.

تليفزيون آبل

هو أول جهاز من نوعه يعمل على عرض البث الفضائي وإشارات التلفاز العادية، إضافة إلى عرض محتوى آي تونز، دول التقليل من جودة الوضوح وإمكانيات العرض للتلفاز، والذي يتم ربطه بشبكة آي تونز عن طريق شبكة لاسلكية مستخدماً الانترنت، وهي شبكة الواي فاي، وكان يحتوي هذا الجهاز على قرص صبل بذاكرة تقريبية تصل إلى ثمانين جيجابايت، بمخارج لواجهة الوسائط المتعددة، وكان يتم عرض الفيديو بدقة 720 بيكسيل كحد أقصى.

تنوعت إنتاجات هذا النوع من التليفزيون فتم طرح نموذج يحتوي على ذاكرة تصل إلى مائة وستين جيجابايت،ثم تم إصدار تحديث للبرامج الخاصة التي سمحت بتحميل الوسائظ التي سيقوم العميل بشراؤها من التلفزيون مباشرة.