الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هنا خريطة رالي داكار السعودية 2021 بعد التحديث

بواسطة: نشر في: 7 يناير، 2021
mosoah
خريطة رالي داكار السعودية

خريطة رالي داكار السعودية 2021

نتناول في مقال اليوم عن خريطة رالي داكار السعودية عبر موقع موسوعة كما نسرد تاريخ أول مرة أُطلقت المسابقة، إلى جانب الشروط والمراحل، كما نتناول أنواع الدراجات المشاركة في عام 2021.

يعد سباق رالي داكر من أكثر المسابقات الحماسية الموجودة في العالم، حيث يشارك عدد كبير من المتسابقين من مختلف الجنسيات، يتنافسوا للحصول علي المركز الأول للسباق، ومن خلال المسابقة يمر المتسابق بالطرق الصعبة وبالصخور والجبال خلال مراحل السباق الإثني عشر، وعُقدت المملكة العربية السعودية اتفاق لاستضافة المسابقة علي أرضها بداية من 2020 حتي عام 2030.

تجدوا داخل المقال خريطة رالي داكار السعودية وصور لمواعيد انطلاق السباق من مدن المملكة السعودية، كذلك شروط الالتحاق بالسباق ومراحل المسابقة، بالإضافة إلى روابط الحسابات الرسمية للمسابقة.

خريطة رالي داكار السعودية

  • وضعت منظمة رالي داكر علي موقعها الرسمي صورة توضيحية للمناطق التي يمر بها المتسابق خلال فترة السباق.

سباق داكار

يعتبر سباق داكار من السباقات العالمية، ينافس فيه عدد كبير من راكبي الدراجات النارية،

  • تُعد مسابقة رالي داكار من السباقات العالمية التي يتابعها العرب من مختلف الدول، وفي هذا العالم تستضيف المملكة العربية السعودية المسابقة علي ارضها للعام التالي علي التوالي.
  • تبدأ الفعاليات من مدينة جدة يوم السبت الموافق 2 يناير 2021م، حتي يوم الجمعة الموافق 15 يناير، ونعرض لكم خريطة رالي داكار السعودية في التالي:

جوائز رالي داكار

جوائز رالي داكار

في اي عام أقيم أول رالي سيارات في السعودية

يتابع الكثير من الأشخاص سباق رالي داكر الذي يقام كل عام، فهي من المسابقات التي لها جمهور عريض في العالم، فيشعر المشاهد بالحماس والتشويق أثناء متابعة السباق ويأمل أن يفوز المشارك الممثل لبلده، لكن في اي عام اقيم اول رالي سيارات في السعودية هذا ما نعرضه في تلك الفقرة.

  • أُقيم أول سباق للدرجات النارية في العالم في عام 1978م، حيث بدا السباق من مدينة باريس الفرنسية حتي مدينة داكر في السنغال التي كانت خط النهاية.
  • فمنذ انعقاد تلك الدورة الأولي للسباق وأصبحت المسابقة مستمر كل عام، وتم إطلاق اسم” رالي داكر ” عليها نسبة إلى المدينة الأفريقية “داكر” في السنغال.

شروط المشاركة في رالي داكار

وضعت لجنه تحكيم مسابقة رالي داكار بعض الشروط للاشتراك في السباق، وأعلنت أن من يتوفر فيه تلك البنود يتقدم للانضمام في السباق، لهذا نعرض لكم شروط المشاركة في رالي داكار في التالي:

  • أن الشرط الأول الذي يجب أن يتوافر في المشارك، أن يكون تخطي عمر 18 عام، ومتاح لأي شخص من بلاد العالم الالتحاق بالسباق.
  • يجب علي المتقدم أن يكون حاصل علي شهادة قيادة دولية من سباق رالي للمسافات الطويلة، إلى جانب اعتمادها من الاتحاد الدولي للسيارات.
  • فضلا عن مشاركة المتسابق مرة واحدة علي الأقل في فعاليات سباقات عالمية أخرى سابقا، وتكون نُظمت من قبل الاتحاد الدولي للدراجات النارية.
  • إذ كان المتسابق غير لائق بدنيا، وليس لديه خبرة في سباقات الدراجات النارية أو الدراجات الرباعية يتم استبعاده علي الفور.

جوائز رالي داكار

ينضم إلى سباق رالي داكار عدد كبير من محبي سباقات الدراجات النارية، الذي يملكون خبرات ومهارات عالمية تجعل المنافسة شرسة وقوية، ويسعى المتسابقين علي تكسر أعلي رقم قياسي في المسابقة للحصول علي جائزة المسابقة الكبري مثل ما حدث في مسابقة 2020، لذلك نسرد لكم جوائز رالي داكار في التالي:

  • في سباق عام 2020 حصل الفائز الأول علي 15 ألف يورو أي ما يعادل 75 ألف ريال سعودي.
  • ثم تتوالي باقي الجوائز المالية والميداليات خلال المركز الثاني والثالث.

مراحل رالي داكار

بعد تناولنا خريطة رالي داكار السعودية في بداية المقال، نسرد مراحل رالي داكر خلال تلط الفقرة في السطور التالية:

  • يبدأ الانطلاق من محافظة جدة إلى منطقة بيشة، في المرحلة الأولي من السباق حيث يتم عبور 277 كيلومتر وسط الوديان والسهول، أما مسافة المرحلة الثانية هي 457 كيلومتر من منطقة بيشة إلى وادي الدواسر.
  • وخلال المرحلة الثالثة يقطع المتسابق مسافة حوالي 630 كم، يتخللها الكثبان الرملي والهضاب، ويمر المتشاركين في المرحلة الرابعة بمدينة الرياض، حيث يعبر المتسابق مسافة 813 كيلومتر.
  • تتسم المرحلة الخامسة في السباق بالمرحلة الصعبة، حيث يجد المتسابق الكثير من الكثبان الرملية المرتفعة والطرق الملتوية وتكون المسافة فيها حوالي 622 كيلومتر، أما في المرحلة السادسة يقطع المتسابق مسافة 618 كم.

النصف الثاني من سباق رالي داكر

ينقسم سباق رالي داكر علي مرحلتين، وخلال كل مرحلة يقطع المتسابقين سته مراحل بمسافات محددة يمروا فيها علي العديد من الجبال والهضاب والصخور، لذلك إذ لم يتحلى المتسابق بالصبر والقدرة علي تفادي تلك العوائق قد تعطل دراجته مما يعرض فرصة حصوله علي المركز الأول للخطر، نكمل النصف الثاني من سباق داكر في التالي:

  • بعد وصول المشاركين إلى المرحلة السادسة، يقف السباق لمدة يوم لأخد قسط من الراحة في مدينة حائل بالمملكة السعودية، لعمل الصيانات والفحوصات الأزمة للمركبات والسيارات.
  • يستأنف السباق مرة أخرى، وفي المرحلة السابعة يعبر المتسابقين مسافة 737كيلومتر داخل الجبال والسهول الرملية، أما المرحلة الثامنة تصل مسافتها إلى 709 كم، يري من خلالها المتسابق الطبيعة الساحرة الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • يمر المشاركين علي ساحل البحر الأحمر خلال المرحلة التاسعة، حيث يتم قطع مسافة 579 كيلومتر، أما المرحلة العاشرة فتكون بمسافة 583 كيلومتر.
  • تسمي المرحلة الحادية عشر في سباق رالي داكر بالمرحلة الأطول في السباق، حيث تبدأ من مدينة العلا حتي مدينة ينبع ويقطع المتسابق مسافة 557كيلومتر، وتكون فيها الكثبان الرملية علي مسافة مائه متر، لذا وجب الحذر من المتسابقين.
  • وتأتي المرحلة الثانية عشر هي ختام سباق رالي داكر، حيث يقطع فيها المتسابق مسافة 452 كيلومتر بداية من مدينة ينبع حتي خط النهاية في مدينة جدة.

الدراجات المنافسة في رالي داكر

أصدرت اللجنة المنظمة للسباق أسماء أنواع الدرجات المشاركة في سباق رالي داكر في عام 2021، كما إنها أضافت نوع جديد للقائمة، لهذا نستعرض لكم الدراجات المنافسة في رالي داكر في التالي:

  • ينافس في سباق رالي داكر في عام2021 سته أنواع من المركبات، وهم الدراجات الرباعية والدرجات النارية، كذلك الشاحنات والمركبات الصحراوية الخفيفة.
  • إلى جانب مشاركة نوع داكار كلاسيك لأول مرة في هذا العام، وينتظر المشاهدين بشغف معرفة الفائز في سباق رالي داكار2021.

طرق التواصل مع سباق رالي داكر

أطلقت المنظمة عدة حسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة المشاهدين والمشاركين لأجدد أخبار السباق والفاعليات، لهذا نعرض طرق التواصل مع سباق رالي داكر في التالي:

  • يمكن للمتابعين معرفة أخر أخبار السباق من موقع المسابقة الرسمي، للدخول اضغط هنا.
  • تصدر المسابقة أخبارها باستمرار علي حسابها الرسم علي تويتر، للدخول علي الحساب اضغط هنا.
  • كما يمكن مشاهدة مقاطع من السباق عبر منصة التيك توك، لمتابعة الحساب علي المنصة اضغط هنا.

هكذا عزيزي القارئ نختم مقال خريطة رالي داكار السعودية الذي تناولنا من خلاله شروط المسابقة ومراحلها، والجوائز المقدمة فيها، كما سردنا تاريخ أول دورة للسباق وتم عرض صور للمراحل وأماكن انطلاقها، إلى جانب خريطة توضيحية للسباق وروابط الحسابات الرسمية له، نتمنى أن تكون فقرات المقال واضحة، ونأمل متابعتكم لباقي مقالاتنا.