الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2019

بواسطة:
ترتيب هدافي الدوري السعودي 2019

إليك ترتيب هدافي الدوري السعودي 2019 ،في عام 1976 انطلق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أو ما يُعرف بدوري المحترفين السعودي، وهو من أكبر المسابقات المحلية المُقامة في المملكة بالنسبة لكرة القدم، ويضم الدوري ستة عشر فريقاً كروي سعودي، هي نادي الهلال، النصر، الشباب، الأهلي، التعاون، الوحدة، الفتح، الفيصلي، الاتفاق، الرائد، القادسية، الحزم، الباطن، الفيحاء، الاتحاد، أحد، وبما أن منافسات الأسبوع العشرين من الدوري السعودي انتهت بالأمس، فنُقدم لكم من خلال مقال اليوم على موسوعة ترتيب هدافي الدوري مع عدد الأهداف التي أحرزها كل منهم، فتابعونا.

تمكن اللاعب بافيتيمبي جوميز، بنادي الهلال أن يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي، بمجموع ستة عشر هدفاً، ويليه مباشرة اللاعب عمر السومة بنادي الأهلي بمجمل أربعة عشر هدفاً، وفي المرتبة الثالثة جاء عبد الرازق حمد بنادي النصر بثلاثة عشر هدفاً، وشاركه كل من كريستيان جوانكا بنادي الاتفاق، دجانيني تافاريس بالنادي الأهلي، وليندر تاوامبا بنادي التعاون بنفس المرتبة وعدد الأهداف.

وجاء محمد الصيعري لاعب الحزم في المرتبة الرابعة بعشرة أهداف، وبالانتقال إلى المرتبة الخامسة فحصل عليها لاعب التعاون هيلدون راموس بمجمل تسعة أهداف.

كما تنافس كل من عبد الفتاح آدم لاعب التعاون، كارلوس إدواردو لاعب الهلال، وفهد المولد بالاتحاد على المرتبة السادسة بعدد ثمانية أهداف فقط.

وتشارك كل من كونستانتين بوديسكو بنادي الشباب، مع جوليانو بنادي النصر على المرتبة السابعة، بإجمالي سبعة أهداف فقط.

وأخيراً استطاع عبد القادر الوسلاتي لاعب الفتح، دانيلو أسبريلا لاعب الفيحاء، آرثر كايكي لاعب الشباب، وكذلك إلتون خوزيه بالقادسية، ومحمد الكويكبي لاعب الاتفاق، الحصول على المرتبة الثامنة من ترتيب الفرق، بمجموع ستة أهداف أحرزها كل لاعب منهم.

يُذكر أن هذا الترتيب جاء عقب انتهاء الأسبوع العشرين، من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، أمس الموافق الخامس عشر من شهر فبراير لعام ألفين وتسعة عشر.