مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

شخصيات اماراتية متميزة

بواسطة:

كل يوم نسمع عن العديد من الشخصيات المتميزة في شتى المجالات و من أهم هذه الشخصيات عدد من الشخصيات الإماراتية المتميز و في مقالنا هذا سوف نعرض بعض أهم هذه الشخصيات الأكثر تأثيرا في عالمنا العربي بل و في العالم كله و سوف نتحدث عن هذه الشخصيات و من أين أصبحت متميزة و لم هذا التميز أو عوامله.

أهم الشخصيات الإماراتية المتميزة

الشيخ حمدان محمد أل مكتوم

  • يعد من أهم الشخيصات الإماراتية المتميزة و التي كانت لها تأثير بالغ على دولة الكويت وتاثيرا كبيرا فيه و فيما يخصها و يعمل الشيخ حمدان محمد أل مكتوم رئيسا للمجلس التنفيذي الخاص بإمارة دبيكما أن الشيخ يرأس أيضا الجامعة الالكترونية المنشأة حديثا و المعروفة باسم حمدان بن محمد الى جانب أنه رئيسا لأكبر مؤسسة لدعم مشروعات الشباب كل هذا الى جانب أنه شاعرا رائعا ينشر كتاباته و أشعاره باستمرار تحت اسم فزاع.

على فيصل مصطفى

  • أحد أهم الشخصيات البارزة في الإمارات و التي يفخر بها البلد بأكمله و هو منتج و مخرج اماراتي بريطاني الجنسية وقد فاز بجائزة أفضل صانع أفلام في مهرجان دبي السنسمائي لهذا العام وقد كان هذا الفيلم هو أول فيلم اماراتي الانتاج و اشتهر باسم فيلم دار الحي.

فاطمة الجابر

  • وهي إحدى أهم الشخصيات الناجحو المتميزة التي تنتمي للإمارات العربية المتحدة و هي المدير التنفيذي لشركات جابر وقد كانت فاطمة الجابر من أولى السيدات التي انتخبت لتدير غرفة دبي للتجارة و الصناعة. وقد اختيرت لتحتل المركز الثالث عشر من بين أقوى سيدات العالم العربي.

علياء عبد الله المزروعي

  • و هي من أبرز و أنجح الشخصيات الإماراتية و أكثرهم تميزا و هي المدير التنفيذي لشركات المزروعي القابضة فضلا عن شغلها للعديد من المناصب الهامة في الإمارات الى جانب أن هذه السيدة المتميزة مدرج اسمها أيضا في قائمة أقوى سيدات العالم العربي في المركز السادس و العشرين.

أحلام الشمسي

  • و تعتبر احلام الشمسى من اشهر و انجح الشخصيات سواء فى دولة الامارات او فى الوطن العربي بأكمله حيث ان احلام الشمسى قد توجت عام 2003 كملكه فى مهرجان الدوحه بقطر .

مادية الشارقي

  •  تعد مارية الشارقي من احد انجح و اشهر مصممي الازياء الاماراتيين و التى تميزت بأزيائها كما انها قامت بترك بصمة كبيرة جدا فى عالم الموضة و الازياء ، تنتمي مارية الشارقي الى عائلة من اصول ملكية و قد كانت مغرمة منذ صغرها بالموضة و الازياء و تصاميمها و تميزت مارية الشارقي بنجاحها المتميز حتى اصبحت ماركة تجارية للازياء و نالت على العديد من الجوائز منها جائزة وولمارك و قد حازت عليها عام 2014 و جائزة افضل مصممة و التى اعطتها لها مجلة فوغ ايطاليا و ذلك عام 2013

الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم

  • هو اللاعب الفائز في بطولة العالم للرماية في عام 2005

إلهام القاسمي

  • هي أول سيدة عربية تسافر للقطب الشمالي مثبتة بذلك أن الانسان لا أحد يستطيع توقيف أحلامه مادام هو أراد تحقيقها.
  • و هناك العديد من الشخصيات الهامة و البارزة و التي رفعت راية دولة الإمارات العربية المتحدة لأعلى المراتب و التي يفخر بهم وطنهم في كل مكان وقد كان حديثنا هنا عن بعض منهم فقط حيث لم يتسع المجال لذكر الجميع حيث أننا ان حاول أن نحكي عن كافة الشخصيات المتميزة فلن  نجد كلام يكفيهم.