مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة

بواسطة:
تقديم الحرس الوطني

رابط تقديم الحرس الوطني الرابط الصحيح للوظائف ، يتساءل دائماً سكاني المملكة العربية السعودية عن موعد التقدم بالطلب لألحاق أبناءهم فيه. وكل هذا في سبيل الدفاع عن الوطن وحباً به، يُريدوا الجميع أن يكون في خدمة البلد دائماً وفي أي وقت يحتاجهم يجدهم فيه متصدين لأي خطر أو عدو. وفي كثير من الأوقات تخرج الوزارة لتعلن عن الموعد بالتحديد. فأليكم بعض المعلومات عن هذا الموضوع مع مقالة موسوعة.

تقديم الحرس الوطني

  • بعد كثرة التساؤلات والمتابعات المستمرة في آخر التطورات لعام 1440 أصدرت الوزارة المختصة بها بيان تقول فيه أن هناك العديد من الوظائف الخالية في الحرس الوطني، وفي المجالات المتنوعة.
  • وأفادت أيضاً أن تلك الوظائف المتاحة هي لمن يحمل الجنسية السعودية فقط لا غير، ولمن يرغب في التقدم لابد أن يكون من الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة والدبلومات أو البكالريوس.

موعد فتح باب التقدم في وظائف الحرس الوطني

أصدرت الجهات المختصة الميعاد بالتحديد وهو ابتداءً من يوم الأحد الموافق 9/8/1440 هجرياً، أي الموافق 14 أبريل لعام 2019. وذلك من خلال فتح موقعها الإلكتروني الرسمي المتاح من قبل الوزارة. وأنه مُجهز حالياً لاستقبال كافة طلبات الراغبين في الالتحاق، وسيتم غلق باب التقديم في اليوم الموافق 18 أبريل 2019.

رابط التقديم للالتحاق بوظائف الحرس الجمهوري

دائماً نعرض لكم الموضوع بجميع مشتملاته، فلنسهل عليكم الحصول على كافة المعلومات، وعدم التشتت وسط روابط متعددة إليك الرابط الرئيسي المختص بالتقديم:https://job.sang.gov.sa/easternUD/

شرط تقديم الحرس الوطني

  1. الشرط الأول والأساسي هي أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ.
  2. لابد من أن يكون عمر المتقدم لطلب الوظيفة هو ثمانية عشر عاماً فقط لا يزيد عن هذا ولا يقل عنه.
  3. لابد من التقديم بملابس لائقة ومتناسقة مع بعضها.
  4. اجتياز جميع الاختبارات الشخصية التي سوف يخضعون لها.
  5. عليهم أن يحصلوا على كلمة لائق في كل الاختبارات الطبية التي سوف يخضعون لها من قبل الأطباء وفي كل أجزاء الجسم.
  6. لابد من وجود خبرة سابقة لدي المتقدم في المهنة المتقدم لأشغالها، أي يكون قد مارسها بالفعل من قبل.
  7. اجتياز الكشف عن سلوكه، بحيث يكون حسن السمعة وذو سيرة طيبة، سجله القضائي فارغ لا يحتوي على أي قضايا مرفوعة ضده أو أحكام أُخذت عليه، أو لم يتورط في قضايا الشرف والأمانة.
  8. لابد من أن لا يكون قد سبق له التعين في إحدى الهيئات الحومية السعودية، أو حتى تقاعد منها.
  9. لابد من وجود شهادات موثقة تُثبت أن المتقدم لديه من الخبرات ما يكفيه للعمل في الحرس الوطني، وتكن مختومة من المكان الذي كنت تعمل فيه.
  10. لابد من إدراج المسمى الوظيفي في وقت التقديم وإن لم يفعل ذلك فسيعتبر من ورقة تقديمه ملغاه ويستبعد من الكشف تماماً.

الوظائف المتاحة الآن في الحرس الوطني

مهندس ميكانيكا، مهندس كهرباء، مهندس مدني، سباك، كهربائي، فني تصليح مصاعد كهربائية، فني ميكانيكا خاص بتشغيل وصيانة المعدات والآلات،  سائق، سايس سيارات، طباخ، عامل، فني مساحة، نجار، ميكانيكي تصليح سيارات.

ويكون جميعهم من الذكور، ويتم التقديم في مدينة الرياض، ولديهم خبرات سابقة.