الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط القوات البرية تسجيل الدخول الطريقة الجديدة الصحيحة

بواسطة: نشر في: 8 أغسطس، 2019
mosoah
القوات البرية تسجيل الدخول

رابط القوات البرية تسجيل الدخول الطريقة الصحيحة ، حيث تسعى وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية إلى تيسير الخدمات من خلال المواقع الإلكترونية كما هو الحال مع كافة خدمات الحكومة الأخرى، ومما سعت إليه الوزارة تأهيل خدمات القوات البرية من حيث تسجيل الدخول، والتقدم للوظائف وغيرها من الخدمات، وفي هذا المقال نتناول نبذةً عن القوات البرية، وكيفية التسجيل بها، فتابعونا على موسوعة

عن القوات البرية الملكية السعودية

القوات البرية الملكية السعودية، المشهورة بأنها حصن الوطن المنيع، فهي أول قوات عسكرية منظمة في منطقة شبه الجزيرة، وهي النواة التي قامت عليها صروح القوات الملكية السعودية الأخرى.

تم تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس الدولة السعودية الحديثة، وكان هو قائد أول مجموعة من القوات البرية التي بلغ عددها 60 رجلًا أو ما يعادل فصيل مشاة في القوات الحديثة.

تطورت تلك القوات لاحقًا، فتشكلت منه فرق محاربين تألف منها جيش الجهاد (رجال الحاضرة)، وجيش الإخوان (رجال البادية)، وكانت تلك الفرقتين تشكلان معًا ما عرف بالجيش العربي السعودي.

رأى بعد ذلك الملك عبد العزيز عام 1929 م أنه من الضروري مجاراة الجيوش الحديثة تنظيمًا وتسليحًا، فأمر بتشكيل أول نواة لوحدات الجيش السعودي النظامي من 3 قطاعات سميت: أفواج المشاة، والمدفعية، والرشاشات.

بعد ذلك أصدر الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمرًا بإقرار أول تنظيم يعدل اسم الجيش العربي السعودي إلى القوات البرية الملكية العربية السعودية.

ومع الوقت يتم تزويد القوات البرية الملكية السعودية بأحدث الأسلحة والتقنيات الحربية بما يتلاءم مع طبيعة المملكة الجغرافية وتضاريسها.

وهناك عدد من المعاهد والمدارس والمراكز، وكلية الملك عبد العزيز الحربية التي تساهم في تدريب من هم تحت لواء القوات البرية الملكية السعودية، وتزويدهم بأحدث العلوم والخبرات العسكرية.

القوات البرية الملكية السعودية تسجيل الدخول

  • يمكنك الآن تسجيل الدخول من خلال بوابة القوات البرية تسجيل الدخول.
  • ثم أدخل رقم التسجيل، ورقم الهوية الوطنية، ورمز التحقق الرقمي الظاهر على الشاشة.
  • كذلك يمكنك الاطلاع أولًا بأول على آخر أخبار التقدم للوظائف العسكرية والوظائف المدنية من خلال الإعلانات النشطة.

 

كان ذلك حديثنا عن القوات البرية الملكية السعودية، وكيفية تسجيل الدخول بها، تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.