مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة معرفه موقع المخالفات

بواسطة:
موقع المخالفات

سوف نتعرف على طريقة معرفة المخالفة وتفاصيلها وأيضا الموقع الخاص بها من خلال مقالنا هذا حتى يسهل معرفة المخالفات الموجودة على السيارة.

الموقع الخاص بالمخالفات المرورية:

يمكن الإستعلام عن المخالفات المرورية التي تم رصدها على السيارة من قبل المالك أو من قبل أي شخص من أفراد الأسرة، وهذه الخدمة تم إتاحتها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني، وذلك لتسهيل الوقت وأيضا الجهد على المواطنين، الذي كان سوف يبذله المواطن في الذهاب إلى المؤسسة بنفسه والتعرف على المخالفة المرورية الموجودة على السيارة، ويمكن من خلال هذا الموقع الإلكتروني التعرف عن المكان الذي حدثت فيه المخالفة المرورية، وأيضا التعرف على الوقت واليوم الذي تم رصدها به، إلى جانب التعرف على قيمتها المادية أيضا، وذلك لتسهيل الخدمة أكثر على المواطنين، فلكل ما على المواطن هو أن يقوم بالدخول على الموقع التابع لوزارة الداخلية التابع للمملكة العربية السعودية وهذا هو الموقع الإلكتروني الخاص للاستفسار عن المخالفات المرورية وذلك برقم المخالفة، وأيضا يمكن الاستعلام عن المخالفات الموجودة على السيارة وعددها، إلى جانب أن الخدمة تتيح جميع التفاصيل عن المخالفات المرورية.

كيفية الدخول على موقع المخالفة:

في حالة الرغبة في الاستفسار عن أي مخالفة مرورية، وذلك لمالكي السيارات، وتتيح هذه الخدمة الإلكترونية الاستفسار عن السيارات وذلك برقم الهوية وأيضا رقم المخالفة وذلك في حالة الرغبة في معرفة تفاصيل المخالفة، أما في حالة معرفة عدد المخالفات المرورية الموجودة على السيارة فإنه لا يحتاج ذلك إلا لرقم الهوية فقط، وهذه الخدمة يمكن الاستعلام من خلالها عن المخالفات المرورية التابعة للمواطنين وأيضا للمقيمين في المملكة العربية السعودية وأيضا تتيح الإستعلام عن المخالفة المرورية للمكفولين لديه أو لأحد أفراد الأسرة، وكل ما على المستعلم هو الدخول على الموقع التابع لوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، من خلال البحث في محرك البحث عن موقع الوزارة فقط.

خطوات الإستعلام عن المخالفات:

  • بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية يتم بعدها الدخول على الأختيار الموجود في واجهة الصفحة الرئيسية التابعة للموقع، ونجد هذا الخيار من ضمن مجموعة من الاختيارات الأخرى، ويكون هذا الاختيار بعنوان (الاستعلامات الإلكترونية) بعد العثور عليه يتم الضغط عليه مباشرة من أجل فتحه والاستعلام عن المخالفة.
  • بعد ذلك سوف يقوم هذا الخيار بفتح نافذة جديدة والتي يكون أيضا من ضمنها مجموعة أخرى من الخيارات، ويكون من بينهم خيار آخر بعنوان (المرور) وفي هذه الحالة يتم الضغط على كلمة المرور مباشرة.
  • بعد الدخول على كلمة المرور نلاحظ بعدها فتح نافذة جديدة والتي يكون من خلالها أيضا اختيار آخر وهو بعنوان (استعلام عن المخالفات المرورية) هذا الاختيار يتم الضغط عليه حتى يتم معرفة عدد المخالفات المرورية في غضون دقيقة واحدة فقط.
  • يتم بعد الضغط على الإستعلام الخاص بالمخالفات المرورية فتح نافذة جديدة، وهذه النافذة يوجد بها خانات مخصصة لملأها وأيضا عبارة توضح الخدمة المتاحة، وذلك للاستعلام عن المخالفات المرورية سواء للمواطن أو للمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك للإستعلام له أو لأحد أفراد الأسرة.
  • بعد ذلك يتم تعبئة الخانات الفارغة بالمطلوب، وهذه الخانات عبارة عن ثلاث خانات فارغة، وأولها تطالب بوضع رقم الهوية الخاص بالشخص، ويتم ملئ هذه الخانة برقم الهوية، والذي هو مكون من عشرة أرقام، ومن ثم يتم الإنتقال إلى الخانة التي تليها والتي هي مطلوب فيها ملئ الرمز المرئي والذي يكون مكون من حروف وأرقام، مكتوبة باللغة الإنجليزية، وكل المطلوب هو نقلها في الخانة الخاصة بها بشكل صحيح.
  • في النهاية وبعد التأكد من كتابة البيانات السابقة بشكل صحيح، يتم الضغط على كلمة عرض، ومن ثم نلاحظ فتح نافذة جديدة ومن خلالها يتم عرض جميع المخالفات المرورية الموجودة على السيارة وعددها، وأسفل منها خانة أخرى يوجد بها المبلغ الإجمالي لتلك المخالفات المرورية المطالب به مالك السيارة.
  • هذه الخدمة تتيح الإستعلام عن المخالفات المرورية التي لم يتم سدادها مسبقا، حيث إنه في حالة السداد لا تظهر المخالفات المرورية على الموقع الإلكتروني، أما في حالة عدم سداد القيمة سوف تظهر المخالفات المرورية مباشرة وقيمتها كما ذكرنا الطريقة في السابق.