الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الداخلية حجز موعد الجوازات

بواسطة: نشر في: 21 يونيو، 2019
mosoah
وزارة الداخلية حجز موعد الجوازات

أكدت الإدارة العامة للعلاقات، والإعلام الأمني إتاحة وزارة الداخلية حجز موعد الجوازات من خلالها، إذ حرصت على توفير خدمة المواعيد المسبقة لخروج جواز سفر جديد إلكترونيًا، ويتم ذلك عبر موقع وزارة الداخلية. وسنتعرف عن الخطوات اللازمة لحجز موعد الجوازات من خلال مقالنا اليوم على موسوعة.

وزارة الداخلية حجز موعد الجوازات

بينت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لوثائق السفر، والجنسية أصدرت خدمة حجز موعد مسبق للجوازات حيث يتم من خلالها :

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية المدرج أمامكم في هذا الرابط فيقوم المواطن بملء الاستمارة الموجودة على الموقع، ويحدد فيها تاريخ اليوم، والساعة، وموقع المركز التابع له لاستخراج جواز السفر الإلكتروني.
  2. تحديد نوع الخدمة مميزة أم عادية فلكل واحدة سعرها الخاص.
  3. ومن ثَم يحدد الشخص إذا كان الجواز لفرد أم لعائلة.
  4. ثم تظهر المواعيد المتاحة فيختار منها الفرد ما يناسبه.
  5. وعليه الالتزام بالميعاد المحدد حيث إذا تأخر عليه حجز ميعاد آخر.
  6. ثم يتوجه إلى مركز الخدمة لاستيفاء بعض البيانات، وإصدار الجواز حالي دون انتظار.

وقامت الإدارة العامة للجوازات برفع عدد الطلبات المتقدمة لإصدار جواز سفر من 150 : 300 من أجل التخفيف على المواطنين، وتقديم خدمات متطورة.

كما سهلت هذه الخدمة المتاعب على كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال أنها جعلت من الممكن أن يقدم أهل المريض، أو كبير السن طلب بزيارة أحد الموظفين لدى الإدارة العامة للجنسية، ووثائق السفر لهم إلى المنزل لاستيفاء البيانات، والقيام بالإجراءات اللازمة دون خروجهم من المنزل.

كما أشارت الإدارة العامة للجنسية إلى أهمية حضور صاحب الجواز إلى المركز لمن فوق 12 عام لأخذ بصمة، وتوقيع إلكتروني له لصدور جواز السفر الجديد.