الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مهلة تجديد الإقامة بعد الانتهاء

بواسطة: نشر في: 29 يناير، 2022
mosoah
مهلة تجديد الإقامة بعد الانتهاء

سنتناول من خلال هذا المقال مهلة تجديد الإقامة بعد الانتهاء على موقع موسوعة وسنتعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بتجديد الإقامة ويكون بعد انتهائها، كما سنتعرف على المهلة الخاصة التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحديد وتجديد الميعاد الخاص بالإقامة، كما تعرفنا على العديد من الشروط التي يجبأن تتوافر في الشخص الذي يرغب في تجديد الرخصة، كما تعرفنا على الغرامة التي يجب على الشخص الذي أن يقوم بتسديدها عندما يتأخر عن تجديد الإقامة الخاصة بها.

كما تعرفنا على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بتسديد الغرامة التأخير عن تجديد الإقامة والذي يكون بعد أنهائها، كما سنقوم بإرفاق الرابط الذي يمكن من خلاله أن تقوم بتجديد الإقامة الخاصة للمقيمين من خلال وزارة الداخلية الخاصة بالجوازات في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على العديد من المعلومات التي تخص من مهلة تجديد الإقامة، والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقال.

مهلة تجديد الإقامة بعد الانتهاء

سنتعرف من خلال هذه المقالة المهلة التي قامت بها المدرية العامة للجوزات والتي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت عن المهلة أو الفترة الزمنة التي سمحت بها المدرية ويكون هذه القرارات للمقيم ويكون عقب انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة بالمقيم، حيث يمكن من خلال هذا أن يقوم بتجديد الإقامة مرة أخرى.

  • حيث يمكن أن تقوم المدرية العامة للجوزات بفرض عقوبة على الشخص الذي لم يقم بتجديد الإقامة الخاصة، وتكون العقوبة عبارة عن غرامة مالية لذلك لا يجب أن يقوم المقيم بالتأخير عن الموعد المخصص لتجديد الإقامة.
  • حيث أوضحت مدرية العامة للجوزات في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم فرض العقوبة التي أعلنت عنها لمدرية بعد أن تقوم بتأخير المدة ثلاثة أيام من انتهاء مدة الإقامة وبعد ذلك تتوقف كافة السجلات الخاصة بالمقيم، حيث تعتبر الإقامة هي أهم المستندات الخاصة بالمقيم التي يجب على المقيم أن يجددها باستمرار.  

خطوات تجديد الإقامة عند انتهائها إلكترونيًا 

يمكن لأي شخص في المملكة العربية السعودية أن يقوم بتجديد الإقامة الخاصة به من خلال منصة أبشر الإلكترونية، ويكون من خلال المقيمين في المملكة، وهذه الخدمة هي توفير إمكانية تجديد الإقامة، ولكي تتمكن من تجديد الإقامة الخاصة بالمقيمين يمكنك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • ولكي تتمكن من تجديد الإقامة الخاصة بالمقيمين، من خلال منصة أبشر يجب عليك أن تقوم ببادئ الأمر أن تقوم بالبحث عن منصة أبشر، من خلال الدخول والبحث عبر محركات البحث في جوجل، أو يمكنك أن تقوم بالدخول على منصة أبشر، من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • ثم بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم المرور واسم المستخدم، وتقوم بعد ذلك بالضغط على تسجيل الدخول.
  • ثم تختار بعد ذلك الخدمة الإلكترونية.
  • ومن ثم تقوم باختيار تجديد الإقامة.
  • ثم بعد ذلك تقوم باختيار الضغط على زر الموافق، بعد أن تقوم بقراءة كافة الشروط والأحكام.
  • ثم تقوم بالضغط على الزر المكتوب عليه التالي.
  • ثم يطلب منك الموقع بعد ذلك أن تقوم بإدخال كافة البيانات التي تخص الإقامة، ومن ثم التأكد من صحة البيانات ومن ثم تحدد الشخص الذي ترغب في تجديد الإقامة له، وتقوم بعد ذلك بتحديد المدة التي ترغب في ان تقوم بسريان فيها الصلاحية الإقامة.
  • ومن ثم بعد أن تقوم بالانتهاء من ذلك تقوم بتأكيد الطلب، وتقوم بالضغط على الزر المكتوب علية تجديد الإقامة.

خطوات سداد غرامة تأخير تجديد الإقامة 

يمكن لأي شخص في المملكة العربية السعودية أن يقوم بتسديد الغرامة الخاصة بتأخير تجديد الإقامة  به من خلال منصة أبشر الإلكترونية، ويكون من خلال المقيمين في المملكة وهذه الخدمة هي توفير إمكانية تجديد الإقامة، ولكي تتمكن من تسديد الغرامة التأخير، لكي تتمكن من تجديد الإقامة بالمقيمين يمكنك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • ولكي تتمكن من ت تسديد الغرامة التأخير الخاصة بالمقيمين من خلال منصة أبشر، يجب عليك أن تقوم ببادئ الأمر أن تقوم بالبحث عن منصة أبشر من خلال الدخول والبحث عبر محركات البحث في جوجل، أو يمكنك أن تقوم بالدخول على منصة أبشر، من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • ثم بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم المرور واسم المستخدم، وتقوم بعد ذلك بالضغط على تسجيل الدخول.
  • ثم تختار تبويب الخدمة الإلكترونية، ومن ثم تقوم باختيار الأيقونة الخاصة بالجوازات.
  • ثم تختار خدمة تجديد الإقامة.
  • ثم بعد أن تقوم بذلك تجديد الرسوم الخاصة بالإقامة.
  • ثم بعد ذلك يظهر لك المبلغ الذي يجب عليك أن تقوم بتسديدة، ومن ثم تقوم بتجديد الصلاحية الخاصة بالإقامة.

غرامة تأخير تجديد الإقامة عند انتهائها 

قامت المرية العامة للجوازات بوضع غرامة وهذه الغرامة نتيجة تأخير الشخص المقيم في المملكة عن تجديد الإقامة الخاصة به بعد أن تم انتهائها ويكون لفترة حوالي ثلاثة أيام، حيث يعتبر عدم تجديد الإقامة يعد من الأمر التي تخرق القوانين في المملكة، فيجب أن تقوم بتجديد الإقامة، ومن هذه الغرامات التي يجب علة الشخص أن يلزم في تجديدها هي:

  • حيث تكون الغرامة التي قامت المدرية العامة للجوازات بفرضها على الشخص الذي قام بتأخير عن تجديد الإقامة الخاصة به، ويكون للمرة الأولى التي يفعل ذلك يكون قدر الغرامة 500 ريال سعودي.
  • حيث تكون الغرامة التي قامت المدرية العامة للجوازات بفرضها على الشخص الذي قام بتأخير عن تجديد الإقامة الخاصة به، ويكون للمرة الثانية التي يفعل ذلك يكون قدر الغرامة 1000ريال سعودي.
  • حيث تكون الغرامة التي قامت المدرية العامة للجوازات بفرضها على الشخص الذي قام بتأخير عن تجديد الإقامة الخاصة به، ويكون للمرة الثالثة التي يفعل ذلك يستبعد نهائيًا والأبعاد عن الأراضي المملكة.

رابط تجديد الإقامة عند انتهائها إلكترونيًا 

يمكنك أن تقوم بالدخول على الرابط الخاص الذي يمكن من خلال أن تقوم بتجديد الإقامة، والتي قامت المدرية العامة للجوزات بتوفيرها في المملكة العربية السعودية لكل مقيم في المملكة.

  • يمكنك  أن تقوم بتجديد الإقامة الخاصة بالمقيمين، من خلال إتباع الخطوات التي قمنا بسردها في السطور السابقة.
  • ولكي تتمكن من تجديد الإقامة الخاصة بالمقيمين، من خلال منصة أبشر يجب عليك أن تقوم ببادئ الأمر أن تقوم بالبحث عن منصة أبشر، من خلال الدخول والبحث عبر محركات البحث في جوجل، أو يمكنك أن تقوم بالدخول على منصة أبشر، من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.

وفي نهاية هذا المقال مهلة تجديد الإقامة بعد الانتهاء على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، تعرفنا على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بالتعرف على كيفية تجديد الإقامة.