الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية حجز موعد أبشر الجوازات

بواسطة: نشر في: 4 يونيو، 2019
mosoah
حجز موعد أبشر الجوازات

إن كنت تبحث عن طريقة حجز موعد أبشر الجوازات ، فكل ما عليك هو متابعتنا في مقال اليوم على موسوعة. إذ أتاحت الإدارة العامة للجوازات إمكانية الحصول على موعد بمكاتبها من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر، وذلك من أجل التسهيل على كافة المواطنين، وكذلك تقليل العبء على موظفي المملكة والحد من المشكلات الناتجة من الزحام. هذا فضلاً عن رغبتها في تنفيذ رؤيتها لعام 2030 الرامية بضرورة القضاء على البيروقراطية، وتحويل كافة التعاملات إلى الشكل الإلكتروني الميسر.

حجز موعد أبشر الجوازات

سهلت المملكة العربية السعودية إمكانية حجز موعد في إدارة الجوازات لكافة المواطنين، والمقيمين بها وذلك من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك الإدارة بشكل ميسر دون الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل في تلك الطوابير.

شددت الإدارة على أهمية عدم حجز أكثر من موعد عبر تلك المنصة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من مواطني المملكة. وأكدت الوزارة على أنه لا يلزم الحصول على موعد من أجل استلام الجواز الخاص بك، إذ يُكتفى بالحصول على تذكرة من صالة الانتظار بإدارة الجوازات دون الحاجة للحجز.

ومن جانبها أعلنت الوزارة على أن إصدار الجواز على أن إصدار الجواز لا يستغرق مدة أكثر من 3 أيام فقط، وذلك من تاريخ تقديم طلب التقديم. أما في حالة إذا مرور أكثر من 90 يوماً دون استلام الجواز فيُلغى نهائياً. ولا يقتصر الأمر على حجز موعد وحسب، بل أتاحت العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي يُمكن الحصول عليها من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر.

طريقة حجز موعد بالجوازات

إن كنت ترغب في الحصول على موعد بالجوازات، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على موقع وزارة الداخلية، أو ما يُعرف بمنصة أبشر الإلكترونية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • من قائمة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الصفحة، عليك اختيار الجوازات، ومن ثم حجز موعد.
  • ستجد أمامك نافذة عبور، تتطلب منك إدخال رقم الهوية، وكذلك تاريخ الميلاد، ومن ثم رقم التحقق الموجود أمامك، ثم الضغط على تحقق من البيانات.
  • بعد الدخول إلى الخدمة عليك اختيار إن كنت ترغب في تجديد أو إصدار جواز السفر، ومن ثم متابعة الخطوات بتحديد من ترغب في إصدار جواز سفر من أجله سواء كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك.
  • عليك تحديد المكتب الذي توَّد التعامل معه، وكذلك الموعد المتاح فيه، ومن ثم مراجعة كافة البيانات التي قمت بإدخالها ثم تأكيد الحجز؛ من أجل الحصول على التذكرة الخاصة بك والتي من خلالها تتمكن من مراجعة المكتب لإنهاء الخدمة بسلاسة.

يُذكر أن تجديد الجواز أو إصداره لا يتم إلا عن طريق رقم هوية ولي الأمر.