الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة

بواسطة: نشر في: 19 أغسطس، 2018
mosoah
تمديد تأشيرة خروج وعودة

كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة من المملكة العربية السعودية وما هي الخطوات التي يجب عليك أن تقوم باتباعها من أجل أن تقوم بتمديد تأشيرة خروج وعودة ،ولكن يجب عليك أن المدة المسموح بها لمد تأشيرة الخروج أو العودة من المملكة العربية السعودية هي 7 أيام فقط .

كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة من السعودية:

  • اولاً يقوم كفيلك بالمملكة العربية بتعبئة نموذج طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية، ثم يتم بعد ذلك توثيقها من قبل الغرفة التجارية الصناعية بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد أن تقوم بتوثيق الطلب يجب عليك أن تنتظر الموافقة من أجل الحصول على رقم خطاب الدعوة بعد ذلك يتم احضار نسخة من الجوازات عن هويتك.
  • يقوم الكفيل الخاص بك بكتابة خطاب تعريفي باسمك ويتم توجه هذا الخطاب إلى سعادة قنصل المملكة في المنطقة التابع لها انت في مصر، ويتم توضيح أنك بحاجة إلى خدماته ويتم توثيق الخطاب من الغرفة التجارية.
  • تقوم بعد ذلك بتقديم طلب تمديد خروج وعودة بموقع تسهيل مصر، ولكن يجب عليك أن تقوم بإحضار جميع الوثائق السابقة ومعها صورة من إقامتك في الدول واصل جواز سفرك في الموعد المحدد لك.

شروط طلب تقديم تمديد تأشيرة خروج وعودة:

هناك عدد من الشروط والتي يجب أن تنطبق عليك عند التقدم بطلب تمديد تأشيرة خروج وعودة وهذه الشروط هي:

  • يجب أن تكون مدة بقاء الشخص الراغب في التمديد له قد تجاوزت السبعة أشهر وذلك للمقيمين للعمل و13 شهراً للزوجة والأولاد وفي حال عدم تجاوز هذه المدة يجب التقدم إلى السفارة المعنية من أجل تقديم هذا الطلب.
  • يجب أن تقوم بتعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكتروني لوزارة الخارجية وتصديقه إلكترونيا من جهة العمل التابع لها الشخص أو من الغرفة التجارية.
  • بعد ذلك يتم تسجيل رقم وموافقة وزارة الداخلية ولكن يجب أن تكون الإقامة الخاصة بالشخص سارية ويجب أن تكون جميع البيانات واضحة وباللغة العربية.
  • بالنسبة لطلب التمديد الخاص بالزوجة يجب أن يتم طلبه عن طريق السفارة بغض النظر عن المدة وذلك بشرط أن تكون الإقامة سارية المفعول، ويجب أن تكون المدة محددة باليوم.
  • تأشيرة تمديد العودة يتم إصدارها لحاملي التأشيرات أو المقمين من عائلة الشخص العامل والذين عادوا إلى البلاد من أجل قضاء إجازة أو غيرها من أسباب الخروج، ويحتاجون إلى تأشيرة أخرى إضافية من أجل العودة للملكة العربية السعودية.
  • تقوم إدارة الجوازات بإصدار تأشيرات الدخول مرة أخرى ولكن لمدة محددة بعدها يقدم حامل التأشيرة طلباً للتأشيرة من أجل التمديد إذا مكث لمدة تزيد عن المدة المحددة في التأشيرة، ولكن يجب أن يقوم الشخص بتقديم دليل على أنه ما زال لديه إقامة سارية أو وظيفة على ارض المملكة العربية السعودية.
  • تعد هذه التأشيرة عبارة عن تمديد لتأشيرة الدخول مرة أخرى وذلك للأفراد الذيم يحملون بطاقة إقامة سارية وتأشيرات دخول منتهية، وتكون جميع المتطلبات متطابقة مع تأشيرة الإقامة أو العمل.
  • لابد من توفر جميع الموافقات من صاحب العمل السعودي للعودة مرة أخرى وذلك قبل التقدم ضمن هذه الفئة.
  • أما إذا كان الشخص من مقدمي الطلبات من العاملين في المملكة العربية السعودية، ولابد ألا تتعدى مدة الإقامة خارج المملكة العربية السعودية مدة 7 أشهر، أما بالنسبة للعائلات المقيمة في المملكة العربية السعودية يجب ألا تتعدى مدة الإقامة خارج المملكة العربية السعودية  13 شهر.

عزيزي قاريء موقع الموسوعة نتمنى أن تكون قد تلقيت المعلومة التي تبحث عنها من خلال هذا المقال، وسوف نقدم لك جميع المعلومات التي تحتاج إليها دائماً لذلك كن على تواصل دائم مع موقعنا من أجل الحصول على كل ما تبحث عنه.

المراجع :

1