الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة سداد التأشيرات عن طريق الصراف

بواسطة: نشر في: 29 أكتوبر، 2019
mosoah
طريقة سداد التأشيرات

في المقال التالي نوضح لكم طريقة سداد التأشيرات بالصور، فإذا أردت استقدام عمالة من الخارج، أو حتى إصدار تأشيرة عائلية، فسيتطلب منك تسديد الرسوم الخاصة بتلك التأشيرة من خلال الصراف، فأصبح بإمكانك سداد تلك الرسوم من خلال خطوات بسيطة على الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى مكتب الجوازات أو التوجه إلى فروع البنوك وضياع الوقت، وفي المقال التالي من خلال موسوعة نوضح لكم خطوات تسديد تأشيرة عائلة من خلال الراجحي مباشر للأفراد، بالإضافة إلى طريقة سداد رسوم الاستقدام عن طريق الراجحي بالتفصيل.

طريقة سداد التأشيرات

طريقة تسديد رسوم التاشيرة عن طريق الصراف

في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي، في الصفحة الخاصة بخدمة مباشر للأفراد، من خلال هذا الرابط.

  • ومن الصفحة الرئيسية لموقع الصراف، قم بتسجيل دخولك على حسابك الشخصي في البنك، وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم، ومن ثم كتابة كلمة المرور، والنقر على أيقونة “دخول”، كما هو موضح في الصورة التالية.

طريقة سداد التأشيرات

  • بعد تسجيل الدخول على الصفحة الشخصية، انقر على أيقونة “المدفوعات”، لتنسدل أمامك قائمة صغيرة، من تلك القائمة انقر على “سداد المدفوعات الحكومية”، كما هو موضح في الصورة التالية.

طريقة سداد التأشيرات

  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تحتوي على خدمات سداد المدفوعات، قم بتحديد نوع الخدمة من خلال النقر على “الاستقدام”.

طريقة سداد التأشيرات

  • وفي الصفحة التالية حدد نوع العملية التي تريد إجراءها، فانقر على “دفع”، ثم حدد نوع الطلب الذي تريد إتمامه، والاختيار بين إصدار تأشيرة عائلية، أو إصدار تأشيرة عامل”.

طريقة سداد التأشيرات

  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب منك كتابة رقم الكفيل، في الخانة المخصصة لرقم الكفيل اكتب رقم الهوية القومية الخاص بك، ثم حدد عد تأشيرات الدخول، ثم انقر على الزر “استمرار”.

طريقة سداد التأشيرات

  • ومن الصفحة التالية سيعرض لك الموقع قيمة الرسوم المطلوبة لإتمام عملية التأشيرات، وفي الغالب فإن رسوم إصدار تأشيرة لفرد واحد تكلف 2000 ريال سعودي، لذلك تأكد من وجود رصيد كافي لسداد كافة التأشيرات.
  • ثم انقر على زر “دفع”، لتسديد الرسوم المطلوبة.

طريقة سداد التأشيرات