الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل الزوجة لكفالة الزوج والأبناء في الإمارات 2020

بواسطة: نشر في: 4 يناير، 2020
mosoah
دليل الزوجة لكفالة الزوج والأبناء في الإمارات

دليل الزوجة لكفالة الزوج والأبناء في الإمارات هو ما تتحدث عنه المقالة الحالية التي جهزها موسوعة لمساعدة جميع الزوجات المقيمات في الإمارات للعمل في الفترة الحالية أو المقبلين على نقل محل إقامتهم إلى أي من أنحاء الإمارات في الفترة المقبلة. وتعود أهمية هذه المقالة إلى أنها تستعرض شروط كفالة الزوج والأبناء في الإمارات مع توضيح المدة المتاح بالكفالة فيها وكيفية تجديد الكفالة أيضًا مع الإشارة إلى الوثائق المطلوبة لاتممام إجراءات الحصول على الكفالة.

دليل الزوجة لكفالة الزوج والأبناء في الإمارات

شروط كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

تستطيع الزوجة الحاصلة على تأشيرة إقامة في الإمارات استقدام الزوج والزوج والأبناء الأصغر من 18 سنة، والبنات غير المتزوجات وذلك وفق الشروط التالية:

  • أن تشغل منصب مهني كالعمل طبيية، أو مهندسة، أو مدرسة.
  • ألا يقل راتبها الشهري عن 3000 درهم إماراتي مع وجود مقر للإقامة؛ أو ألا يقل عن 4000 درهم إماراتي في حالة عدم وجود محل للإقامة.

ومن الجدير بالذكر أن الإمارات تسمح للمرأة المقيمة في الإمارات بكفالة الزوج والأبناء والبنات إذا لم تكن للزوجة أي من المناصب المهنية ولكن بشرط أن يفوق دخلها الشهري 10000 درهم إماراتي وأن تحصل على وثيقة رسمية بالموافقة على الكفالة؛ ويتم استخراج هذه الوثيقة من إدارة الإقامة وشؤون الأجانب.

شروط كفالة الأم للأبناء في الإمارات

وفق القانون الإماراتي فإن الأم الأرملة أو المنفصلة عن زوجها يُمكنها أن تستقدم أبنائها إلى الإمارات في حالة قدرتها على توفير جميع المستندات الرسمية التي تُحددها الإدارة العامة للإقامة.

مدة كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

تختلف مدة تصريح الإقامة للزوج والأبناء وفقًا لعدة عوامل، إلا أن مدة الإقامة تتراوح من سنة إلى 3 سنوات من تاريخ إصدارها.

تجديد كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

يُمكن للزوجة تجديد إقامة الزوج والأبناء وتكون فترة التجديد مماثلة للفترة التي تم استخراج فيزا الإقامة لهم بها لأول مرة، ويتطلب تجديد الإقامة تقديم جميع الوثائق التي تم توفيرها للمرة الأولى للكفالة وأن تكون المرأة تعمل في نفس المنصب وبنفس قدر الراتب الشهري على الأقل.

الوثائق المطلوبة لتجديد كفالة الزوج والأبناء في الإمارات

  • صورة جواز السفر الخاص بكل من أفراد الأسرة.
  • صور شخصية حديثة لكل من أفراد الأسرة.
  • صورة من وثيقة الفحص الطبي للزوجة، والزوج، والبنات الأكبر من 18 سنة.
  • صورة من عقد العمل.
  • وثيقة رسمية من جهة العمل موضح بها الراتب الشهري.
  • صورة من عقد الزواج.

تنويه

في حالة إلفاء فيزا إقامة الزوجة لأي من الأسباب فإن فيزا الإقامة الخاصة بالزوج والأبناء تُلغى خلال 30 يوم من تاريخ إصدار وثيقة إلغاء فيزا الإقامة الخاصة بالزوجة. وفي حالة عدم تجديد الإقامة لأي من أفراد الأسرة خلال هذه المدة تُحمل الأسرة غرامة مالية.

المصادر: 1، 2.