الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تكلفة تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات

بواسطة: نشر في: 21 يناير، 2020
mosoah
تكلفة تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات

تختلف تكلفة تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات تبعًا لنوع التأشيرة وعدد أيام تجاوز تجديدها؛ ففي حالة امتلاك تأشيرة زيارة فإن التكلفة تكون عبارة عن غرامة تأخير مقابل كل يوم من أيام الإقامة بشكل غير قانوني في الدولة، بينما في حالة امتلاك تأشيرة إقامة فإن الدولة تمنح فرصة 30 يوم لتجديد الإقامة دون تسديد اي رسوم إضافية عن رسوم التجديد؛ وتوضح المقالة الحالية التي أعدها موسوعة التكلفة بالتفصيل في كلا الحالتين.

تكلفة تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات

بالنسبة للزوار المتجاوزين المدة المُحددة في التأشيرة فإنهم يتعرضون لدفع غرامة تُقدر بـ 200 درهم إماراتي لليوم الأول؛ بالإضافة إلى 100 درهم إماراتي مقابل كل يوم إضافي؛ وبالإضافة إلى كل ذلك يجب تسديد 100 درهم إماراتي قبيل مغادرة البلاد؛ وتُسدد هذه الرسوم في أي من مكاتب الهجرة والجوازات بالمطار أو في أحد مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

بينما بالنسبة للمقيمين بالدولة من مُختلف الجنسيات، فإن الدولة تُتيح لهم مدة تصل إلى 30 يوم كحد أقصى لتجديد التأشيرة أو مغادرة حدود الدولة، وفي حالة التأخر عن هذا الحد، فإن تكلفة ذلك تُقدربـ 125 درهم إماراتي عن اليوم الأول، و 25 درهم إماراتي عن كل من الأيام التالية لليوم 31 من تاريخ موعد تجديد التأشيرة. وفي حالة تجاوز مدة تأخير التجديد عن عام كامل؛ فإن قيمة الغرامة اليومية تُقدر بـ 100 درهم إماراتي.

ومن الهام الإشارة إلى أن زوار الإمارات والمقيمين بها من الجنسيات المُختلفة يحق لهم تغيير تأشيرة الدخول خلال تواجدهم بالدولة وذلك بعد تسديد رسوم قيمتها 555 درهم إماراتي؛ ولكن يجب أن يتم تغيير التأشيرة قبل تاريخ انتهاء التأشيرة الحالية.

المصدر: 1.