مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تأشيرة الدخول إلى الامارات للمقيمين في دول مجلس التعاون

بواسطة:
تأشيرة الدخول إلى الامارات للمقيمين في دول مجلس التعاون

تعتبر الإمارات هي واحدة من أفضل الدول العربية التي يسعى الكثير من الأشخاص لزيارتها، وذلك لأنها مليئة بالكثير من المعالم السياحية الجميلة والمميزة، إلى جانب أنها تضم أكثر من إمارة وكل إمارة من تلك الإمارات تضم الكثير من الأشياء التي تجذب إليها الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، وفي ظل التطور التكنولوجي الذي أصبح يسهل علينا الكثير من الأمور ويوفر أيضا الوقت والجهد، أصبح الآن أيضا من السهل حجز تذاكر الطيران الخاصة بالرحلات وعمل التأشيرات أيضا، وهذا من خلال المواقع الإلكترونية، حيث قامت دولة الإمارات بتفعيل نظام جديد يهدف إلى تقديم الطلب للتأشيرات، وذلك من خلال الأشخاص المقيمين في الدول الخليجية الأخرى، ويتم عمل جميع المتطلبات حتى دفع الرسوم التي تتطلبها الحصول على التأشيرة، وذلك من خلال طريقة سهلة وبسيطة وكما أنها توفر الكثير من الوقت والجهد، حيث يكون ذلك من خلال فتح الموقع الإلكتروني الخاص بذلك، وسوف نتعرف على خطوات تقديم تأشيرة الدخول إلى الامارات للمقيمين في دول مجلس التعاون خطوة بخطوة.

شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى الإمارات:

  • يجب أن يكون الكفيل برفقة ا لأشخاص الذين قاموا بتقديم طلب التأشيرة، حيث لا يتم الموافقة على طلب الحصول على تأشيرة السفر للإمارات بدون وجود طلب للكفيل أيضا.
  • تكون المدة المحددة لإذن الدخول للإمارات وذلك للمقيم هي ثلاثون يوما فقط، وتبدأ هذه الفترة اعتبارا من اليوم الذي تم إصدار التأشيرة به.
  • أيضا المدة التي يسمح للشخص بها البقاء في دول الإمارات هي ثلاثون يوما فقط، ويسمح بمد مدة البقاء مرة واحدة فقط وتكون المدة المسموح بمدها هي ثلاثون يوما آخرين فقط.
  • تكون المدة المحددة التي يؤذن فيها بدخول المرافق من دول مجلس التعاون وذلك قبل الدخول هي ستون يوما وذلك من تاريخ الإصدار.
  • أيضا تكون المدة المحددة للإقامة من مجلس التعاون هي ستون يوما، ويسمح بمد هذه المدة أيضا مرة واحدة فقط، وتكون ستون يوما.
  • يجب أن تكون الصلاحية الخاصة بجواز السفر ممدودة فترة كافية وتكون أكثر من ستة أشهر، وذلك عند وصول الشخص إلى دول الإمارات العربية.
  • لن يتم السماح للأشخاص الذين يحملون إذن الدخول إلى الإمارات العربية بالدخول وذلك في حالة إن كانت الإقامة الخاصة بهم منتهية أو ملغية.
  • في حالة تغيير المهنة وذلك بالنسبة للشخص الذي طلب إذن الدخول كمقيم مجلس التعاون لا يسمح له ولن تتم الموافقة على طلبه.
  • في حالة انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة بالشخص الذي قام بتقديم الطلب لإذن الدخول فإنه في تلك الحالة لا يقبل طلبه ولن يسمح له بالدخول.

كيفية التقديم لتأشيرة الدخول للإمارات في دول مجلس التعاون :

  • في البداية يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية، والإدارة العامة الخاصة بشئون الأجانب، وبعد ذلك يتم الدخول على الصفحة الخاصة بقسم تأشيرة الدخول الخاصة بمقيمي مجلس التعاون.
  • بعد ذلك يتم اختيار الطلب الذي يريد الشخص تقديمه وهو إما يكون مقيمي مجلس التعاون، والاختيار الثاني هو مرافق مواطني، وسوف تظهر هذه الاختيارات في يمين الصفحة على الموقع الإلكتروني.
  • بعد الضغط على الاختيار المطلوب يتم الدخول بشكل تلقائي على الصفحة الرئيسية وذلك لمعرفة المعلومات والتفاصيل الهامة وتحتوي هذه الصفحة على:
  1. الاسم الخاص بالشخص بالكامل وذلك باللغتين العربية والأجنبية أيضا، ويجب التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح.
  2. الخانة التي تليها هي كتابة تاريخ الميلاد الخاص بالمتقدم لطلب التأشيرة.
  3. أيضا خانة أخرى لكي يتم كتابة المكان الخاص بالشخص والذي ولد به.
  4. أيضا الجنسية الخاصة بالمقدم على طل التأشيرة لدخول الإمارات.
  5. أيضا خانة خاصة بكتابة ديانة الشخص.
  6. وأيضا المهنة التي يعمل بها الشخص ويجب التأكد من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح.
  7. أيضا يوجد خانة خاصة بكتابة رقم جواز السفر ونوعه أيضا ويجب التأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح حتى لا يتم رفض الطلب.
  8. خانة آخرى خاصة بكتابة التاريخ الذي سوف ينتهي به صلاحية جهاز السفر، أيضا البلد التي تم إصدار جواز السفر منها.
  9. يوجد أيضا خانات خاصة بتفاصيل الرحلة، الإمارة وأيضا ميناء الوصول، وتوجد في الأعلى.
  10. أيضا خانة أخرى خاصة برقم الإقامة ويوم انتهائها، وأيضا التاريخ الخاص بالوصول والبلد الخاصة بإصدار الإقامة.
  • بعد التأكد من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح يتم الضغط على كلمة التالي.
  • بعد ذلك يتم الدخول على الصفحة الخاصة بالمستندات مثل الصور الخاصة بالإقامة ويتم الضغط أيضا على التالي.
  • بعد ذلك يتم دفع الرسوم وتأكيدها من خلال الموقع، وهنا تكون انتهت الإجراءات.